دبي تتوسع في حملة التطعيم ضد كورونا

دبي تلتزم بأحدث البروتوكولات الطبية المعمول بها في شأن اللقاحات المضادة لكوفيد-19 حول العالم، وتفتح باب التطعيم من الوباء للمرضعات والمقبلات على الحمل بلقاح فايزر-بيونتيك.

أبوظبي - نقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن هيئة الصحة قولها السبت إنها ستفتح باب التطعيم من كوفيد-19 للمرضعات والمقبلات على الحمل بلقاح فايزر-بيونتيك.
وقال المكتب الإعلامي على تويتر إن ذلك "وفقا لأحدث البروتوكولات الطبية المعمول بها في شأن اللقاحات المضادة لكوفيد-19 حول العالم".
ويشدد الأطباء على أن الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تكون ضارة أثناء الحمل، ويمكن أن تسبب أمراضا أكثر خطورة للحوامل، كما يمكن أن تؤدي الى الولادة المبكرة.
وكان اطباء أكدوا على أهمية تلقيح الحوامل ضد فيروس كورونا، ردا على تقارير تفيد بأن هناك من يترددون في الحصول على التطعيم بسبب مزاعم تشير إلى أنه يتسبب في أضرار للخصوبة. 
وأظهرت دراسات ان تلقيح الحوامل ضد فيروس كورونا المستجد يضرب عصفورين بحجر واحد عبر نقل الحماية لأطفالهن عند الولادة.
ويعتقد الأطباء أن الأمهات المصابات بفيروس كورونا لا يجب أن يتم فصلهن عن أطفالهن حديثي الولادة، ويعتبرون أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تستمر كالمعتاد لأنه لا يوجد دليل على أنها تزيد من خطر انتقال العدوى.
وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن هيئة الصحة خفضت الفترة المسموح بها لتطعيم من سبق إصابته بفيروس كورونا من ثلاثة أشهر إلى 10 أيام شريطة عدم ظهور أية أعراض مرضية عليه حتى لو كانت بشكل خفيف خلال فترة العزل المشار إليها.