دريد لحام يقدم ولاية أميركية هدية للمكسيك

الفنان السوري يرد على قرار ترامب بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية المحتلة بطريقة ساخرة.

دمشق - قدم الممثل السوري المعروف دريد لحام كاليفورنيا للمكسيك، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وقال دريد لحام في فيديو ساخر ظهر فيه مرتديا قبعة رعاة البقر "قرار بإهداء ولاية كاليفورنيا، هاي واحدة من الولايات المتحدة الأميركية، للمكسيك. وعلى كل هذا القرار تبعي قيمته قد قيمة قرار الإرهابي ترامب بإهدائه الجولان للإرهابي نتنياهو، الجولان سورية وراح تبقى سورية".
وكان ترامب قد وقع الأسبوع الماضي إعلانا يعترف فيه بأن مرتفعات الجولان جزء من إسرائيل، التي ضمت المنطقة عام 1981 بعد الاستيلاء عليها من سوريا في حرب عام 1967.

وقال دريد لحام "ما أضاف ترامب بقراره السخيف، ما أضاف شيء لموضوع وضع الجولان. الجولان أرض سورية محتلة قبل قرار ترامب وبعد قرار ترامب".
وقوبل قرار ترامب بتنديد واسع النطاق من الزعماء العرب. وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أي حل للصراع السوري يجب أن يضمن وحدة الأراضي السورية "بما فيها هضبة الجولان المحتلة".
وفي مقابلة مع رويترز الاثنين (أول أبريل/نيسان) أرسل الممثل الكوميدي الشهير دريد لحام تحياته لأهل الجولان الذين قال إنهم يقاومون بشكل سلمي.
وأضاف "بأحييهم تحية كتير كبيرة لأنه عم بنشوفهم كيف يوميا عم يحملوا الأعلام السورية والهوية السورية وعم يناضلوا في الداخل وإلى الآن نضالهم سلمي، لكن إمتى بيصير هذا النضال مسلح؟. وهون مربط الفرس".