دورتموند المتصدر يفرط بفوز في المتناول

الفريق الأصفر يكتفي بالتعادل مع هوفنهايم في الدوري الألماني بعد ان اهتزت شباكه ثلاث مرات في أقل من ربع ساعة، وبايرن يقبل هدية هرتا برلين.

برلين - فرط بوروسيا دورتموند المتصدر بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم بثلاثية نظيفة على ضيفه هوفنهايم قبل أن تهتز شباكه ثلاث مرات في أقل من ربع ساعة ليكتفي بالتعادل 3-3 السبت في المرحلة الـ 21 من الدوري الألماني لكرة القدم

في المقابل، قدم هرتا برلين خدمة جليلة لبايرن ميونيخ الذي هزمه الأربعاء 3-2 بعد التمديد وأخرجه من ربع نهائي مسابقة الكأس، بفوزه الكبير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر.

في المباراة الأولى على ملعب سيغنال إيدونا بارك، افتتح الإنكليزي جايدون سانشو التسجيل لاصحاب الأرض اثر كرة متقنة من البولندي لوكاس بيشتشيك (32).

وعزز ماريو غوتسه تقدم الفريق المضيف بالهدف الثاني اثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها في شباك أوليفر باومان (43).

في الشوط الثاني، ظن الجميع أن دورتموند حسم النتيجة وضمن ثلاث نقاط جديدة ستعزز موقعه في الصدارة بعد أن أضاف البرتغالي رافايل غيريرو هدفا ثالثا اثر تمريرة من غوتسه (66).

وخلافا لكل التوقعات، عاد هوفنهايم من بعيد بثلاثية أيضا بدأها الجزائري اسحاق بلفوضيل بمجهود فردي (75)، وأضاف التشيكي بافل كاديرابيك الثاني من بينية ارسلها فلوريان غريليتس (83).

وكان بلفوضيل بطل الكلمة الأخيرة عندما ادرك التعادل بمتابعة رأسية لكرة نفذها دينيس غايغر من ركلة حرة (87).

والتعادل هو الثاني تواليا لدورتموند في الدوري بعد الأول أمام اينتراخت فرانكفورت (1-1) في المرحلة السابقة، فصار رصيده 50 نقطة، والثالث بعد تعادله مع فيردر بريمن في مسابقة الكأس 3-3 وخروجه بركلات الترجيح من ربع النهائي.

قبول الهدية

وعلى ملعب بوروسيا بارك، تعرض مونشنغلادباخ لخسارة غير متوقعة امام ضيفه هرتا برلين بثلاثية بيضاء افتتحها العاجي سالومون كالو الذي هدد اكثر من مرة مرمى المضيف ابرزها من متابعة رأسية (13)، التسجيل في محاولته الثانية مستفيدا من تمريرة الصربي ماركو غروييتش (30).

وفي الشوط الثاني، قاد دايفي شيلكه هجمة سريعة معاكسة ومرر الكرة الى السلوفاكي أوندري دودا الذي سددها في قلب المرمى (58).

ووقع شيلكه على الهدف الثالث بعد أن تابع برأسه كرة عرضية نفذها دودا من ركلة حرة (76).

وعلى ملعبه أليانز أرينا، قبل بايرن ميونيخ هدية ممثل العاصمة وانفرد بالمركز الثاني برصيد 45 نقطة بعد تغلبه على ضيفه ووصيفه في الموسم الماضي شالكه 3-1.

ووضع العملاق البافاري خلف ظهره سقوطه القاسي في المرحلة السابقة أمام باير ليفركوزن (1-3) بعد سبعة انتصارات متتالية، وتخطى عقبة كبيرة متمثلة بشالكه رغم تواضع الاخير هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث عشر.

وكان صاحب الأرض البادىء بالتسجيل عبر الهولندي جيفري بروما بمجهود فردي (11)، لكن التركي أحمد كوتوجو أدرك التعادل للضيوف مستفيدا من تمريرة بينية وصلته من الأميركي ويستون ماكيني (25).

وبعد دقيقتين، أعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي التقدم لبايرن مسجلا هدفه الثالث عشر في البطولة في المركز الثاني لترتيب الهدافين، مستفيدا من تمريرة الكولومبي خاميس رودريغيز.

وفي الشوط الثاني، عزز سيرج غنابري بالثالث بعد لعبة مشتركة مع ليفاندوفسكي (57).

تعادل مثير

وكان لايبزيغ الرابع الخاسر الأكبر اليوم باضافة نقطة واحدة الى رصيده (38 نقطة) من تعادله سلبا مع اينتراخت فرانكفورت الذي استعاد المركز الخامس بفارق الأهداف عن باير ليفركوزن الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على مضيفه ماينتس 5-1.

وانتهت مباراة فرايبورغ وضيفه فولفسبورغ بتعادل مثير 3-3.

وتقدم فولفسبورغ عبر الفرنسي جيروم روسيون اثر تمريرة من الكرواتي يوسيب بريكالو (11).

أدرك الإيطالي فينتشنزو غريفو التعادل بعد تمريرة من فلوريان نايدرليكنر (37).

وفي الشوط الثاني، تقدم فولفسبورغ مجددا من ركلة جزاء حصل عليها الهولندي فاوت فيغهورست اثر مخاشنته من قبل روبين كوخ نفذها بنفسه بنجاح (63).

وساهم غريفو بهدف التعادل الثاني من خلال تنفيذ ركلة ركنية تابعها نيلز بيترسن برأسه في الشباك (70).

وأعاد السويسري ريناتو ستيفن التقدم للضيوف بالهدف الثالث يعد ان استثمر كرة بينية خلف المدافعين مررها فيغهورست (74).

واعاد فرايبورغ المباراة الى نقطة البداية بادراكه التعادل الثالث بعد لعبة مشتركة بين بيترسن وجان-لوكا فالدشميدت انهاها الأخير بيسراه في المرمى (88).

في مباراة فريقي القاع، استفاد هانوفر الأخير من النقص المبكر في صفوف ضيفه نورمبرغ بطرد سايمون راين في الدقيقة 11، وسجل هدف الافتتاح في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بواسطة نيكولاي مولر (45+5).

وعزز مولر تقدم أصحاب الأرض في الشوط الثاني بهدف آخر بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من البرازيلي جوناثانز (77).

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي فيردر بريمن مع اوغسبورغ، وفورتونا دوسلدورف مع شتوتغارت.