دورتموند يتفرع لمعركته الأخيرة في الدوري الألماني

الفريق الأصفر يأمل في وضع حد للنزيف والحفاظ على صدارته الضيقة أمام بايرن بعد خروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال وكأس ألمانيا.

برلين - بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، يأمل بوروسيا دورتموند في وضع حد للنزيف والحفاظ على صدارته الضيقة أمام بايرن ميونيخ في بطولة ألمانيا لكرة القدم، عندما يستقبل شتوتغارت السادس عشر السبت.

خسر دورتموند تسع نقاط في آخر خمس مباريات، فالتحق بايرن بصدارته، فيما لا يزال الفريق الاصفر متقدما بفارق هدفين فقط.

وانتهى مشوار دورتموند في البطولة القارية الثلاثاء عندما عجز عن قلب تأخره امام توتنهام الإنكليزي في ذهاب ثمن النهائي صفر-3، فخسر مرة ثانية صفر-1 وودع من الباب الضيق.

وصحيح أن دورتموند خسر أربعا من مبارياته السبع الأخيرة، إلا أن اداءه ضد توتنهام شهد تحسنا كبيرا عن المواجهة الاخيرة التي خسرها أمام أوغسبورغ المتواضع 1-2 في الدوري.

وقال مدير الفريق ولاعبه السابق سيباستيان كيهل قبل 10 مباريات على انتهاء الموسم "لاحظنا إيجابيات كثيرة ستمنحنا زخما وقوة".

واستبعد المدرب السويسري لوسيان فافر المدافعين الفرنسي دان-أكسل زاغادو والمغربي أشرف حكيمي بعد ارتكابهما اخطاء ضد أوغسبورغ، معولا على الثلاثي الهجومي ماركو رويس وماريو غوتسه والاسباني باكو ألكاسير.

وقال القائد رويس "أظهرنا أننا نملك النوعية ويمكننا البناء على الشوط الاول (ضد سبيرز) بعد أوغسبورغ، كانت مباراة للنسيان".

وتابع "يجب أن نحقق (النتائج) في الاسابيع المقبلة وهذا يبدأ من يوم السبت".

ويعول دورتموند، المتوج 8 مرات في الدوري آخرها في 2012، على تكرار نتيجة الذهاب ضد شتوتغارت عندما اكتسحه برباعية نظيفة في تشرين الأول/اكتوبر.

عين بايرن على الصدارة

وفي الوقت عينه، يبحث بايرن ميونيخ عن فوزه الثاني عشر في 13 مباراة في الدوري، آخرها سحقه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع 5-1 في عقر داره، عندما يستقبل فولفسبورغ السابع والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات.

ونجح بايرن في تقليص فارق بلغ تسع نقاط في كانون الاول/ديسمبر الماضي، ليعود بقوة للمنافسة على لقبه السابع تواليا، علما بانه فاز ذهابا على فولفسبورغ 3-1.

لكن بايرن يخوض المواجهة بعد نكسة اعلان مدرب المنتخب يواكيم لوف انتهاء المسيرة الدولية لثلاثة من نجومه المتوجين بلقب مونديال 2014 توماس مولر (29 عاما) وجيروم بواتنغ (30) وماتس هوملس (30).

ووقع الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل-هاينتس رومينيغه والمدير الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش على بيان يشككان فيه "بتوقيت وظروف الإعلان عن القرار إلى اللاعبين وللرأي العام".

وتأسف إداريا العملاق البافاري عن الطريقة التي تم التعامل بها، مع التأكيد في الوقت ذاته أن القرار الرياضي يعود فقط إلى المدرب، وعن "واقع أنه تم إعلام اللاعبين (...) قبل أيام معدودة من مباراة في الدوري مهمة للفوز باللقب أمام فولفسبورغ، ومباراة الاياب الحاسمة في دوري ابطال أوروبا أمام ليفربول، هو أمر يغضبنا".

وانتقد مولر (100 مباراة دولية) بشدة الطريقة التي تم إبلاغه بها الخبر ونشره علنا مستنكرا "قلة احترام" الاتحاد الألماني للعبة.

وكانت أول ردة فعل على قرار لوف من بواتنغ الثلاثاء بقوله برصانة كبيرة في تغريدة عبر تويتر "أنا حزين، لأنه بالنسبة لي، كان تمثيل منتخب بلدي دائماً الأعظم، لكنني أحترم قرار المدرب".

وتنتظر بايرن مباراة بالغة الاهمية الاربعاء امام ضيفه ليفربول الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد عودته من خارج ملعبه بالتعادل السلبي.

وفي الصراع على المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال، يلتقي لايبزيغ بضيفه أوغسبورغ وهو يبتعد بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ الجريح والذي يحل على ماينتس الثاني عشر، فيما يختتم اينتراخت فرانكفورت الخامس المرحلة الاثنين على ارض فورتونا دوسلدورف الحادي عشر.