دورتموند يخطف انتصارا ثمينا على فورتونا في الوقت القاتل

هدف هالاند الوحيد يبقي على آمال فريقه في المنافسة على لقب الدوري الألماني، ليرتفع رصيد بوروسيا بالمرتبة الثانية إلى 66 نقطة بفارق 4 نقاط خلف بايرن المتصدر.

برلين - حقق بوروسيا دورتموند السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين الدوري الألماني لكرة القدم، فوزًا صعبا على مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدف دون رد، ، مبقيا على آماله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

وجاء هدف الفوز الوحيد في الوقت بدل الضائع بقدم المهاجم النرويجي هالاند على إثر آخر تسديدة في المباراة، ليرتفع رصيد دورتموند في المرتبة الثانية إلى 66 نقطة بفارق أربع نقاط تبعده عن المتصدر بايرن ميونيخ، الذي يواجه بروسيا مونشنجلادباخ اليوم أيضا.

ولم يكن دورتموند في مستواه المعهود وأهدر عدة فرص قبل أن يضع رفائيل جيريرو الكرة في المرمى، لكن حكم الفيديو ألغى الهدف بسبب وجود لمسة يد.

وتجرأ نادي فورتونا المهدد بالهبوط، وسدد مرتين في القائم، لكن هالاند انتزع الانتصار عندما قابل كرة عرضية ووضع الكرة في الشباك في آخر ثواني المباراة.

واتسمت الدقائق الأولى من مباراة بالحذر الشديد من الجانبين وركز كل من الفريقين على محاولة فرض أسلوبه والدخول في أجواء المباراة دون التسرع في بدء المحاولات الهجومية.

وانحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب لدقائق مع تفوق من جانب دورتموند في الاستحواذ على الكرة.

وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة 17 وكانت من نصيب دورتموند، حيث شن الفريق هجمة مرتدة سريعة وتلقى أشرف حكيمي عرضية ليتقدم وينفرد بالحارس ثم يسدد الكرة لكن حارس المرمى فلوريان كاستنماير تصدى للكرة ببراعة وواصل لاعبو دورتموند المحاولة لكن الدفاع أحبطها.

كذلك أتيحت فرصة أخرى أمام دورتموند قي الدقيقة 24 حيث تلقى جوليان براندت عرضية من النجم المغربي حكيمي وتوغل داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد لكن المدافع أندري هوفمان تعاون مع الحارس في إحباط المحاولة.

وواصل بوروسيا دورتموند تفوقه الواضع في الاستحواذ لكنه اصطدم بالتماسك الدفاعي لفورتونا دوسلدورف الذي نجح في إخماد خطورة ثورجان هازارد وجادون سانشو.

وعلى الجانب الآخر، لم ينجح فورتونا دوسلدورف في تحقيق التوزان بين الجانبين الدفاعي والهجومي، حيث لم يشكل أي خطورة على دورتموند وافتقد التناغم المطلوب لبناء الهجمة.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق دورتموند في الاستحواذ لكنه افتقد الفاعلية الهجومية وظهر تأثره السلبي بشكل كبير بغياب إيرلينج هالاند عن التشكيل الأساسي، بينما واصل دوسلدورف التركيز على الجانب الدفاعي.

وفي الدقيقة 61 دفع لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند بالنجم هالاند بدلا من أكسيل فيتسل.

بعدها تغيرت ملامح المباراة لدقائق، وجاءت أول فرصة تهديفية لفورتوونا دوسلدورف في الدقيقة 64، حيث توغل ايريك تومي داخل منطقة الجزاء وحاول التسديد، لكن الدفاع تصدى للكرة ووصلت إلى زميله مارسيل سوبوتكا الذي سدد لكرة الحارس رومان بوركي تصدى للكرة.

وعاند الحظ فريق فورتونا دوسلدورف بشكل كبير في الدقيقة 81، حيث شد الفريق هجمة مرتدة سريعة، وسدد البديل ستيفين سكرزيبسكي كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 90 لم يقف الحظ مرة ثانية حليفا لفريق دوسلدورف، حيث شن هجمة مرتدة سريعة، وتلقى طولية لينطلق حتى حدود منطقة الجزاء ويسدد بقوة لكن القائم الآخر تصدى للكرة.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، خطف هالاند هدف الفوز لدورتموند، حيث تلقى طولية رائعة من مانويل أكانجي، ووجه الكرة برأسه ببراعة إلى داخل الشباك معلنا فوز بوروسيا دورتموند بهدف دون مقابل.

ويجري بايرن ميونيخ على ملعبه آليانز آرينا حاليا مباراته ضمن المرحلة ذاتها أمام رابع الترتيب بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما يسعى النادي البافاري لحسم المباراة لصالحه لتعزيز حظوظه في الحفاظ على لقب البوندسليغا.

وقطع فيردر بريمن خطوة كبيرة في صراع الهروب من الهبوط عندما سحق مستضيفه بادربورن بخمسة أهداف مقابل هدف واحد بفضل ثنائية دافي كلاسن ليرفع رصيده إلى 28 نقطة مثل فورتونا، فيما يتذيل بادربورن الترتيب برصيد 20 نقطة.

واقترب أونيون برلين الوافد الجديد من الاستمرار في دوري الأضواء لموسم آخر عقب فوزه  بهدفين مقابل هدف على مستضيفه كولونيا ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز 13.