دورتموند يواصل مطاردته لبايرن المتصدر

الفريق الاصفر يعيد الفارق مع غريمه البافاري المتصدر الى نفطة واحده بعد فوزه على مضيفه فرايبورغ برباعية نظيفة.

برلين - أعاد بوروسيا دورتموند الثاني الفارق الى نقطة واحدة مع بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، بفوزه العريض على مضيفه فرايبورغ 4-صفر الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده الى 69 نقطة مقابل 70 لبايرن ميونيخ الذي كان وسع الفارق الى أربع نقاط بفوزه الصعب السبت على ضيفه فيردر بريمن 1-صفر، فيما تجمد رصيد فرايبورغ الثالث عشر عند 32 نقطة.

ويبدو أن دورتموند استوعب خسارته الثقيلة امام غريمه البافاري (صفر-5)، وحقق فوزين متتالين على ضيفه ماينتس في المرحلة السابقة، وعلى فرايبورغ الاحد برباعية بيضاء.

وبعد بداية قوية لفرايبورغ وتهديد من قبل جيان لوكا فالدشميت، انتقلت السيطرة كليا مع تسجيل الإنكليزي جايدون سانشو الهدف الأول من رمية جانبية وأربع تمريرات قصيرة داخل المنطقة شارك فيها المدافع الفرنسي عبدو ديالو، ماريو غوتسه وماركو رويس، وتابعها الإنكليزي المندفع من بين المدافعين بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (12).

وكان رويس وسانشو قريبين من زيادة الغلة خلال دقيقة واحدة بتمريرتين من الدولي البرتغالي رافايل غيريرو (20)، قبل أن يتفوق فرايبورغ مجددا طوال النصف الثاني من الشوط الأول دون أن ينجح في هز شباك ضيفه.

وكاد كريستيان غينتر يدرك التعادل بتسديدة من داخل المنطقة، بيد أن كرته ارتطمت بقدم صخرة دفاع دورتموند يوليان فايغل (15)، ثم تصدى الحارس السويسري لدورتموند رومان بوركي ببراعة لصاروخية الإيطالي فينتشنزو غريفو (22).

وفي الشوط الثاني، كاد بوركي يدفع ثمن تدخل خاطىء لقطع الكرة على مقربة من مرماه قبل أن يتمكن من السيطرة عليها (51)، وعزز دورتموند تقدمه بفضل تألق غيريرو الذي تلقى كرة من الدولي البلجيكي أكسل فيتسل أرسلها بينية خلف الدفاع وانطلق لها رويس ووضعها على يمين الحارس ألكسندر شفولوف (54)، مسجلا هدفه الـ 16 في البطولة.

وانفرد رويس في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أمام المرمى الى الجهة اليمنى حيث يوجد ماريو غوتسه الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي بعد خروج الحارس لمحاولة قطعها دون أن ينجح (79).

وترك غوتسه مكانه للهداف الإسباني باكو الكاسير الذي أضاف الرابع من ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على باسكال شتنتسل (87) رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم اينتراخت فرانكفورت الصربي لوكا يوفيتش، بفارق أربعة أهداف خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ويلعب هرتا برلين مع هانوفر، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء فولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت الرابع.