دولتشه إي غابانا تطوي صفحة العنصرية في ميلانو

الماركة المشهورة للأزياء تتجاوز فضيحة تسجيلات مصورة اعتبرت عنصرية في الصين وتقدم عرض أزياء تحت شعار الاناقة الإيطالية مع إضافة هويتها الخاصة.
مواقع التجارة الالكترونية الصينية تقاطع منتجات دولتشه إي غابانا
الأناقة عابرة للزمن مع دولتشه إي غابانا

روما – قدمت ماركة "دولتشه إي غابانا" بعد فضيحة تسجيلات مصورة اعتبرت عنصرية في الصين ، السبت في ميلانو عرض أزياء تحت شعار الاناقة الإيطالية مع إضافة هويتها الخاصة من ستراس وأقمشة مقصبة ومزركشة.
واختار دومينيكو دولتشه وستيفانو غابانا إحاطة الحضور باجواء الكباريهات في ثلاثينات القرن الماضي لتقديم مجموعتهما الرجالية لخريف وشتاء 2019-2020.
وللإضاءة عل تقليد العمل الحرفي في إيطاليا وضع مشغل خياطة على منصة العرض مع خياطات يقمن بالقياسات والقص والخياطة فيما العارضين يمرون من حولهن.
وخلافا للعادة لم يختر الثنائي الإيطالي هذه المرة أي نجوم أو أولاد نجوم لعرض مجموعتهما.
وقال ستيفانو غابانا "نريد أن نوجه رسالة إلى الأجيال الجديدة حول قيمة الأناقة. عندما نتلفظ بهذه الكلمة نفكر بشيء قديم وبالفعل الأناقة عابرة للزمن".

وأضاف "هذه المجموعة هي على نقيض مجموعات المواسم السابقة لقد طوينا الصفحة في اشارة الى اتهامات لها بالعنصرية".
وقد عانت الدار أزمة بعد جدل كبير أثاره في هذا البلد نشر "دولتشه أي غابانا" وخصوصا ستيفانو غابانا أشرطة فيديو وتعليقات اعتبرت عنصرية.
وقررت مواقع التجارة الالكترونية الصينية الرئيسية مقاطعة منتجات الماركة ما شكل ضربة قوية لها إذ أنها تحقق ثلث إيراداتها في الصين.
وقد نشر دولتشه وغابانا على شكبة "ويبو" الصينية للتواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يقدمان فيه اعتذارهما ويعربان عن حبهما لهذا البلد الآسيوي.
إلا أن بعض المواقع كانت لا تزال حتى السبت تقاطع منتجات الماركة.