'ديسباسيتو' لا تزال الأكثر مشاهدة على يوتيوب

مشاهدات الأغنية البورتوريكية تتجاوز سبعة مليارات وأكثر من ثلاثة ملايين تعليق وأربعين مليون إعجاب.
فيديو لويس فونسي يتفوق على الفيديوهات الناجحة الأخرى على يوتيوب

لندن - بعد ما يقارب الأربع سنوات على طرح الأغنية، لا تزال "ديسباسيتو" اكثر الاشرطة مشاهدة على الإطلاق على "يوتيوب" في مؤشر الى الشعبية العالمية المتزايدة لهذه الاغنية الضاربة الاتية من بورتوريكو.
تجاوز عدد مشاهدي ومستمعي ديسباسيتو للمغني البورتوريكي لويس فونسي حتى 13 أكتوبر/تشرين الاول الجاري سبعة مليارات مشاهدة وأكثر من ثلاثة ملايين تعليق وأربعين مليون إعجاب.
ولا تزال الأغنية التي اطلقت في يناير/كانون الثاني 2017 تغزو حلبات الرقص حول العالم وهي مزيج من أنواع موسيقية مختلفة كالريغي والأنغام الأميركية اللاتينية من الراب والبوب.
ومنذ أن اجتاحت حمى "ديسباسيتو" قنوات الإذاعة والتلفزيون وخصوصا الهواتف وأجهزة الكمبيوتر قبل اكثر من ثلاثة أعوام، باتت الموسيقى الأميركية اللاتينية منتشرة على نطاق واسع لا سيما في ظل طفرة خدمات البث التدفقي.

وأصبح نجوم الموسيقى الأميركية اللاتينية من الأسماء البارزة في المهرجانات الفنية.
ويعزو خبراء هذا النجاح الكبير للموسيقى الأميركية اللاتينية إلى طفرة خدمات البث التدفقي التي باتت المدماك الرئيسي في قطاع الموسيقى.
ويتفوق فيديو لويس فونسي على الفيديوهات الناجحة الأخرى على يوتيوب، ويزداد عدد المستمعين الى الاغنية اضعاف الاضعاف الاشرطة البارزة.
ويعتبر لويس فونسي من أكثر المؤلفين والملحنين والمنتجين والموسيقيين وأكثرهم تتويجا على مدى 20 عاما من مسيرته الغنائية، حصل خلالها على أكثر الجوائز المرموقة في عالم الموسيقى.
و"ديسباسيتو" اغنية مفعمة بالايحاءات الجنسية وتعني بالاسبانية "ببطء" وهي اول اغنية بهذه اللغة تصل الى هذه المرتبة منذ "ماكارينا" العام 1996.
وصور كليب الاغنية في حي لا بيرلا الشعبي في بوروتريكو الذي اصبح وجهة سياحية تلقى رواجا بسبب نجاح "ديسباسيتو".