ديوكوفيتش على بعد خطوة من لقب دورة سينسيناتي للتنس

لاعب التنس الصربي يتأهل للنهائي بفوزه على الكرواتي تشيليتش، وبيرتنز تتخطى عقبة كفيتوفا.

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف عاشرا والهولندية كيكي بيرتنز للمباراة النهائية لدورة سينسيانتي الاميركية الدولية للتنس، في الفردي للرجال والسيدات.

واحتاج ديوكوفيتش بطل ويمبلدون، الى ثلاث مجموعات لتخطي الكرواتي مارين تشيليتش المصنف سابعا وبطلة نسخة 2016 ليحقق فوزه الخامس عشر عليه في 17 مواجهة بينهما 6-4، 3-6، 6-3 في 150 دقيقة. ويلتقي في نهائي الدورة السابعة في دورات الماسترز للألف نقطة مع الفائز من ثانية نصف النهائي بين السويسري روجيه فيديرر والبلجيكي دافيد غوفان.

ويتطلع الصربي ابن الـ 31 عاما، الى لقب أول في هذه الدورة التي خسر خمس مباريات نهائية فيها.

بيرتنز تجدد الفوز على كفيتوفا

وتأهلت الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 17 عالميا للمباراة النهائية للدورة الخامسة في دورات البريميير للسيدات، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا السبت 3-6، 6-4، 6-2 في أولى مباراتي الدور نصف النهائي.

وتلتقي بيرتنز (26 عاما) في المباراة النهائية، الفائزة من ثانية نصف النهائي بين الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى والبيلاروسية آرينا سابالينكا.

وهذه المرة الثانية في غضون اسبوع تفوز فيها بيرتنز على كفيتوفا المصنفة سادسة عالميا وبطلة ويمبلدون مرتين، بعدما سبق لها اخراجها من الدورة الثالث لدورة مونتريال الكندية.

وسبق لبيرتنز الفوز في الموسم الحالي بدورة تشارلستون الانكليزية على الملاعب الترابية في نيسان/ابريل الماضي، والحلول وصيفة لكفيتوفا في مدريد.