ديوكوفيتش وفيدرر يتنافسان من جديد على لقب دورة سينسيناتي للتنس

لاعب التنس الصربي يعبر بصحبة غريمه السويسري الدور الثاني بسهولة بعد فوزه على الاميركي كويري، وسيرينا تنسحب بسبب أوجاع مستمرة في ظهرها.

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر الثالث بسهولة الدور الثاني من دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز في التنس، فيما أعلنت الاميركية سيرينا وليامس انسحابها بسبب أوجاع مستمرة في ظهرها.

وكانت وليامس تأمل في التعافي من أوجاع أجبرتها على الانسحاب من نهائي دورة تورونتو الاخيرة امام الكندية بيانكا أندرييسكو، حيث خاضت أربعة أشواط فقط قبل انسحابها.

لكن حاملة لقب 23 دورة كبرى قالت ان ظهرها "لا يزال بحالة غير جيدة"، ما يعزز الشكوك حول مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بدءا من 26 آب/أغسطس الجاري.

في المقابل، عاد ديوكوفيتش وفيدرر إلى المنافسات منذ فوز الصربي على السويسري في نهائي بطولة ويمبلدون.

ولم يؤثر توقف مباراة فيدرر لساعة بسبب الامطار على النجم المخضرم، فتخطى الارجنتيني خوان ايغنايسو لونديرو 6-3 و6-4، ليبلغ الدور الثالث في دورة أحرز لقبها سبع مرات.

وبعد خسارته مباراة ماراثونية تاريخية ضد ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون، يبحث فيدرر عن لقبه التاسع والعشرين في بطولات الماسترز ألف نقطة.

قال فيدرر (38 عاما) حامل لقب 20 دورة كبرى (رقم قياسي) الذي يلتقي الفائز بين مواطنه المخضرم ستانيسلاس فافرينكا والروسي اندري روبليف المتأهل من التصفيات "أنا سعيد جدا، حتى عندما اصبحت الامور مخادعة بعد هطول الامطار. هذه بداية مرحلة طويلة من المنافسة على الاراضي الصلبة. من الجيد ان ابدأ بتحقيق الفوز".

من جهته، خرج فافرينكا (33 عاما) فائزا من معركة مع البلغاري غريغور ديميتروف 5-7 و6-4 و7-6 (7-4).

وبرغم خسارة ارساله في الشوط الاول مع ثلاثة اخطاء مزدوجة، نجح ديوكوفيتش في تخطي الاميركي سام كويري 7-5 و6-1 ليلتقي الاسباني بابلو كارينيو بوستا المتأهل من التصفيات والفائز على الاميركي جون ايسنر الثالث عشر 6-4 و6-7 (1-7) و7-6 (8-6).

قال ديوكوفيتش "أنهيت المباراة بشكل جيد برغم ان بدايتها كانت عصبية قليلا. كان سام مرتاحا في البداية وفرض الايقاع. واجهت صعوبة أمام ارساله القوي"، مضيفا انه يأمل في "اداء أفضل في الدور التالي".

 آلام سيرينا

في هذه الاثناء، كانت وليامس تحاول استعادة عافيتها بعد الانسحاب من مواجهة الكازخستانية زارينا دياس المقررة في الدور الاول.

قالت اللاعبة البالغة 37 عاما "جئت الى مايسون (أوهايو) الاحد وحاولت القيام بكل شيء كي اكون جاهزة الليلة، وكنت متأملة بعد خوض تمارين الصباح. لكن للاسف فان ظهري لا يزال بحال غير جيدة".

وهذه نكسة جديدة لسيرينا التي عانت إصابة في ركبتها مطلع الموسم ولا تزال تبحث عن أول القابها منذ استراليا المفتوحة 2017.

ولا تزال سيرينا التي خسرت نهائي ويمبلدون الاخير أمام الرومانية سيمونا هاليب تبحث عن لقبها الرابع والعشرين في البطولات الاربع الكبرى لمعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت.

وأبقت فينوس، الشقيقة الكبرى لسيرينا، اسم العائلة متواجدا في الدورة بعد فوز ابنة التاسعة والثلاثين على الهولندية كيكي برتنز حاملة اللقب والمصنفة خامسة 6-3 و3-6 و7-6 (7-4) في الدور الثاني. قالت برتنز "قبل المباراة كنت أشعر بحال جيدة. لكن بعد النزول الى الملعب كانت الاشواط الاولى سيئة. لم اخض المباراة باسترخاء، فقد شعرت انه علي الدفاع عن اللقب".

سيرينا تخوض أربعة أشواط فقط قبل انسحابها
سيرينا تخوض أربعة أشواط فقط قبل انسحابها

وفي الدور الثاني ايضا، ودعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة امام اليونانية ماريا ساكاري 6-4 و2-6 و6-3، فيما خرجت التونسية أنس جابر من الدور الاول أمام الاميركية جنيفر برايدي 6-2 و6-2.

كما شهد الدور الاول خسارة الالمانية انجليك كيربر الثالثة عشرة وحاملة لقب 3 بطولات كبرى امام الاستونية انيت كونتافيت 7-6 (9-7) و6-2، والاسبانية غاربينيي موغوروسا حاملة لقب رولان غاروس وويمبلدون سابقا امام الاميركية ماديسون كيز السادسة عشرة 6-7 (4-7) و7-6 (7-5) و6-4.