ديوكوفيتش يقترب من كتابة التاريخ في بطولة رولان غاروس للتنس

لاعب التنس الصربي يتأهل لربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي في فرنسا بفوزه على الألماني شتروف بثلاث مجموعات متتالية.

باريس - من مارتن هيرمان

واصل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول مشواره القوي في فرنسا المفتوحة للتنس بعدما حقق رابع انتصار له على التوالي بثلاث مجموعات متتالية وجاء الاثنين على حساب يان-لينارد شتروف ليبلغ دور الثمانية.

ويعني فوزه بنتيجة 6-3 و6-2 و6-2 على اللاعب الألماني المصنف 45 أن ديوكوفيتش أصبح أول لاعب يبلغ دور الثمانية في رولان غاروس للمرة العاشرة على التوالي وهو إنجاز أخفق حتى رفائيل نادال في تحقيقه.

وكان شتروف يمني النفس ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى وأبدى بعض المقاومة في بداية المباراة تحت زخات المطر على ملعب فيليب شاترييه.

ولاحت لديوكوفيتش فرصة مبكرة لكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني لكن شتروف انتصر في معركة شرسة من الخط الخلفي ليبعد الخطر.

وزاد إيقاع ديوكوفيتش مع مضي المباراة ولاحت له في الشوط السابع نقطتان أخريان لكسر إرسال شتروف استفاد منهما وأمطر منافسه بسلسلة من الضربات الأرضية القوية في أنحاء الملعب.

وبعد أن حافظ على ضربة إرساله ليحسم المجموعة الأولى شق ديوكوفيتش طريقه بقوة في المجموعتين التاليتين حيث لم يرتكب سوى 11 خطأ سهلا خلال ساعة و33 دقيقة.

وسيواجه الإيطالي فابيو فونيني أو الألماني ألكسندر زفيريف في دور الثمانية.

ويسعى اللاعب الصربي البالغ من العمر 32 عاما لتحقيق ثاني لقب له على ملاعب رولان غاروس ليصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يجمع بين كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى في مناسبتين منفصلتين.