'ذا تيرميناتور 6' يعود مع شوارزنيغر وليندا هاميلتون

أحدث نسخة من السلسلة الخيالية تشهد عودة النجمة الأميركية إلى دورها الذي جسدته في الفيلم الأصلي عام 1984 والجزء الثاني عام 1991.
'ذا تيرميناتور 6' يركز على تحكم الآلات بالأرض عن طريق تصنيعها الذاتي لنفسها
الفيلم الجديد يحمل عنوان 'المصير المظلم'
على المشاهدين تجاهل أحداث الأجزاء الثلاثة الأخيرة من السلسلة

لوس أنجليس - يحتفل النجم أرنولد شوارزنيغر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني بعرض أحدث نسخة من السلسلة الخيالية الشهيرة "ذا تيرميناتور" التي تحمل عنوان "دارك فيت" (المصير المظلم).
الفيلم الذي يخرجه تيم ميلر، وينتجه جيمس كاميرون الذي أخرج أول جزءين من السلسلة، يحمل مفاجأة لعشاق السلسلة المثيرة بعودة النجمة الأميركية ليندا هاميلتون بدورها الأيقوني سارة كونر الذي جسدته في الفيلم الأصلي عام 1984، والجزء الثاني عام 1991.
أغلب مشاهد الفيلم الجديد تم تصويرها في اسبانيا، وتدور أحداثه في العام 2029 أي بعد عشرين عاما من أحداث فيلم "يوم القيامة". 
وتنطلق ضمن أحداث الفيلم غريس التي تجسدها ماكنزي دايفز في مهمة لحماية فتاة مراهقة تدعى داني راموس التي تلعب دورها ناتاليا رايس، فيما تجسد هاملتون دور سارة كونر، ويجسد شوارزنيغر دوره المعتاد أيضا.
وكان أن دشن شوارزنيغر أول أجزاء السلسلة عبارة "سأعود" الشهيرة، وشهد تحول بطل كمال الأجسام النمساوي إلى ممثل لعب دور الإنسان الآلي الذي يحترف القتل.

ليندا هاميلتون
هاميلتون تعود إلى الشخصية الأيقونية

ويركز "ذا تيرميناتور 6" على تحكم الآلات بالكرة الأرضية عن طريق تصنيعها الذاتي لنفسها بعدة أشكال منها رجال آليون، فيما تنشأ مقاومة بشرية ضد الآلات بقيادة زعيم المقاومة جون كونور.
تتمتع سلسلة "تيرميناتور" بشعبية كبيرة، فمنذ طرح الجزء الأول عام 1984 ومحبو الخيال العلمي والسفر عبر الزمن ينتظرون صدور الأجزاء الجديدة واحدا تلو الآخر، إلا أنه بعد توقف تحضيرات الجزء السادس أكثر من مرة، اعتقد كثيرون أن فيلم "تيرميناتور: البداية" الصادر عام 2015 سيكون آخر أفلام السلسلة.
ويستكمل الفيلم أحداث الجزءين الأول والثاني المحببين للجمهور، وذلك بإسناد دور سارة كونر لهاملتون بدلا من إيمليا كلارك الذي جسدته عام 2015، وذلك يعني أن على المشاهدين تجاهل النسخ الثلاثة الماضية من الفيلم.
وكان جيمس كاميرون قد صرح العام الماضي في حوار لمجلة "هوليوود ريبورتر" أن: "الفيلم يستكمل قصة الجزءين الأول والثاني، وسنتظاهر أن الأجزاء الأخرى كانت مجرد حلم سيء. أو زمن بديل، وهو أمر مقبول في الفيلم المعتمد على الأكوان المتعددة".

وقال صناع الفيلم بالقول إن "تطوراً ما سيصيب الروبوت بحيث يتم تحويله من T- 500 إلى T-800".
صدرت من سلسلة "ذا تيرميناتور" حتى الآن خمسة أفلام، أولها كان في 1984، فيما الخامس عرض خلال 2015 تحت عنوان "البداية"، ورغم ذلك ظل أول جزءين هما الأفضل على الإطلاق.
وكان الجزء الثاني صدر في 1991 تحت اسم "يوم الحساب"، والثالث في 2003 وكان اسمه "نهوض الآلات"، وفي عام 2009 صدر الجزء الرابع الذي حمل اسم "الخلاص".
و شهدت الأجزاء الأولى نجاحاً مبهراً الا أن الجزء الرابع، الذي لم يشترك فيه شوارزنيغر، أدى إلى إفلاس المنتجين لعدم إقبال المشاهدين عليه.
الفيلم القادم تم تصنيفه للكبار فقط، لوجود بعض المشاهد العنيفة ضمن الأحداث، وتحاول شركة باراماونت بيكتشرز المنتجة من خلال طرحه في نوفمبر/تشرين الثاني أن تحجز مكانا في موسم الجوائز، ابتداء من البافتا ومرورا بغولدن غلوب وانتهاء بالأوسكار.