رأس الهرم الكروي في إفريقيا بين براثن كورونا

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن إصابة رئيسه أحمد أحمد بفيروس كورونا المستجد عقب فحوصات أجراها، ويؤجل مباراة الزمالك المصري مع الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال.
أحمد أحمد شخصية مثيرة للجدل لاتهامه بالفساد والتحرش

 الرباط - أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجمعة، إصابة رئيسه الملغاشي أحمد أحمد بفيروس كورونا المستجد عقب الفحوصات التي أجراها مؤخرًا.
وذكر الـ"كاف" في بيان رسمي، إن أحمد أحمد قد أصيب بالعدوى "بعد وصوله إلى القاهرة يوم الأربعاء 28 تشرين الثاني/أكتوبر".
وأضاف "أصيب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد، بأعراض الأنفلونزا الخفيفة، وخضع لبروتوكول كورونا، واليوم ظهرت نتائج الاختبار إيجابية".
ولفت البيان إلى أن رئيس الاتحاد "سيقوم على الفور بعزل نفسه لمدة 14 يومًا على الأقل في فندق الإقامة الخاص به".
وأكد "تم إبلاغ جميع أولئك الذين تواصلوا مع أحمد خلال الأيام السبعة الماضية، خاصة خلال رحلته إلى المغرب لحضور نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية، وطُلب منهم اتخاذ الإجراءات اللازمة".
وأعلن "كاف" الخميس عن تأجيل جديد لمباراة الزمالك المصري مع الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال، بالاضافة الى المباراة النهائية إلى أجل غير محدد.
وكان كاف قرر الأسبوع الماضي تأجيل المباراة إلى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل (السبت)، بسبب ارتفاع أعداد اللاعبين المصابين بكورونا لدى الرجاء إلى 14 لاعبا.
وفي الوقت نفسه، أعلن أحمد الأربعاء، وهو شخصية مثيرة للجدل لاتهامه بالفساد والتحرش، أنه سيسعى إلى ولاية ثانية على رأس الاتحاد الأفريقي، رغم الانتقادات حيال إدارته المالية.
ومن المرتقب أن يعقد الاتحاد الإفريقي جمعيته العمومية المنتخبة في 12 آذار/مارس 2021، المكلفة تعيين رئيس لها.