رابيو يترك سان جرمان وراءه، وبرشلونة وجهة محتملة

وكيلة أعمال أدريان رابيو تؤكد قراره الرحيل عن بطل الدوري الفرنسي، فيما يرفض النادي الكاتالوني التعليق على التقارير عن سعيه للتعاقد مع لاعب خط الوسط.
قرار رحيله 'حازم ونهائي'
سان جرمان قرر وقف أي محادثات مع اللاعب الذي نشأ في صفوفه
برشلونة يفضل التعاقد مع اللاعب الصيف المقبل عوضا عن فترة الانتقالات الشتوية
التعاقد مع رابيو خلال فترة الانتقالات الشتوية سيسمح لسان جرمان بالحصول على بدل مالي

باريس - أكدت فيرونيك رابيو وكيلة أعمال نجلها أدريان الأربعاء قراره الرحيل عن فريقه باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، في يوم رفض نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني التعليق على التقارير عن سعيه للتعاقد مع لاعب خط الوسط الذي رفض تمديد عقده الحالي.

وقالت رابيو لإذاعة "أر تي أل" إن قرار اللاعب البالغ 23 عاما بالرحيل عن ناديه الحالي "حازم ونهائي"، معتبرة أن الوضع "تراجع بشكل كامل" مع النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

وشددت فيرونيك رابيو على "عدم وجود أي اتفاق مع أي نادٍ"، موضحة "لا يحق لنا التحدث الى أي نادٍ قبل الأول من كانون الثاني/يناير (بدء فترة الانتقالات الشتوية)، ولن أتحدث الى أي نادٍ قبل" هذا التاريخ.

وكان متحدث باسم النادي الكاتالوني قد أكد في وقت سابق الأربعاء، تعليقا على احتمال ضم اللاعب الفرنسي لصفوفه "لا يمكننا أن نؤكد أي شيء، نحن لا نتحدث عن لاعبين مرتبطين بأنديتهم".

وتصدر خبر احتمال انتقال رابيو الى برشلونة عناوين الصحف الكاتالونية، لاسيما في ظل رفضه تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وعنونت "موندو ديبورتيفو" أن انتقال "رابيو، حسم تقريبا"، فيما كتبت "سبورت" في صفحتها الأولى "رابيو على بعد خطوة من برشلونة"، مع الاشارة الى أن عرضا محتملا من يوفنتوس الإيطالي قد يشكل "العائق الوحيد" أمام التوقيع مع اللاعب في حزيران/يونيو المقبل.

وأشارت الصحيفتان الى أن برشلونة يفضل التعاقد مع اللاعب الصيف المقبل عوضا عن فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير، لأن انتقاله سيكون دون مقابل نتيجة انتهاء عقده مع سان جرمان.

ومن جهتها، اعتبرت صحيفة العاصمة الإسبانية "ماركا" أن "التعاقد مع أدريان رابيو خلال فترة الانتقالات الشتوية ليس مستبعدا" لأن ذلك سيسمح لسان جرمان بالحصول على بدل مالي.

وكان المدير الرياضي لسان جرمان البرتغالي أنتيرو هنريكي قد أشار الإثنين الى أن رابيو سيترك بطل الدوري الفرنسي في نهاية الموسم الحالي بعد انتهاء عقده، مشيرا لموقع "ياهو سبورتس" الى أن النادي قرر بالتالي وقف أي محادثات مع اللاعب الذي نشأ في صفوفه.

وتابع "انه قرار اتخذته إدارة النادي بعد الاجتماع الذي عقدته مع اللاعب. لقد أعلمني (رابيو) بأنه لن يجدد عقده وبرغبته في ترك النادي لاعبا حرا في نهاية الموسم".

أضاف "بطبيعة الحال، قرار اللاعب سيترتب عليه عواقب واضحة تتمثل ببقائه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لفترة غير محددة"، مشيرا الى أن النادي "كان قد وافق على جميع طلبات اللاعب المتعلقة بالشق الرياضي".

وتابع "لقد ناقشنا هذه الشروط من أجل أن يبقى معنا في السنوات القادمة، لكن للأسف، لقد توقفت المحادثات نهائيا الآن".

ونقل الموقع عن هنريكي قوله أنه "لا يستبعد" رحيل رابيو خلال الشتاء.