راشفورد يصنع تقدم مانشستر يونايتد على نيوكاسل

فريق المدرب بيب غوارديولا يواصل نغمة الانتصار بتغلبه على ضيفه بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة 25 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.
مانشستر يونايتد حقق فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين أمام كل من إيفرتون ووست بروميتش ألبيون
رصيد نيوكاسل يونايتد تجمد عند 25 نقطة في المركز السابع عشر

مانشستر (إنكلترا) - قدم ماركوس راشفورد أداء فرديا رائعا ليقود مانشستر يونايتد للفوز 3-1 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد حيث سجل مهاجم إنكلترا هدفا وساهم في هدف آخر.
وبدا يونايتد مهتزا في الدفاع وافتقر للحسم في الهجوم خلال الشوط الأول، وحالفه الحظ في عدم اهتزاز شباكه قبل أن يضعه راشفورد في المقدمة في الدقيقة 30.
ورد نيوكاسل عن طريق آلان سانت-مكسيمين بعد ست دقائق لاحقة لكن هدف دانييل جيمس في الدقيقة 57 وركلة جزاء من برونو فرنانديز منحا يونايتد انتصاره الثاني في آخر ست مباريات بالدوري.
وعاد يونايتد للمركز الثاني برصيد 49 نقطة من 25 مباراة، بفارق عشر نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر بينما يتقدم بفارق الأهداف على ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.
وبقي نيوكاسل يونايتد في المركز 17 برصيد 25 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فولهام الذي يحتل أول مراكز منطقة الهبوط، عقب خسارته الثامنة في عشر مباريات بالدوري.

وأبدى جيمس، الذي هز الشباك أيضا في فوز يونايتد 4-صفر على ريال سوسيداد في ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي، سعادته بعد أن استغل لأقصى درجة ظهورا نادرا في التشكيلة الأساسية.
وقال جيمس "كان هناك وقت في الموسم الماضي ربما لم أكن ألعب فيه جيدا مثلما أردت. ضللت طريقي بقدر ما. تعاونت مع المدربين لأعود إلى سابق عهدي وأعتقد أنني فعلت ذلك الآن".
وكان يونايتد متراجعا ودافع بطريقة غير مقنعة في بعض الأوقات عندما تفوق راشفورد مرتين على المدافع إميل كرافت قبل أن يطلق تسديدة منخفضة عند القائم القريب لمرمى الحارس كارل دارلو.
وقفز ديفيد دي خيا لإنقاذ تسديدة من سانت-مكسيمين لكن حارس يونايتد لم يستطع بعد لحظات قليلة منع شباكه من الاهتزاز عندما أبعد هاري مجواير الكرة بطريقة سيئة لتصل إلى سانت-مكسيمين ليسدد في سقف المرمى.
واستمر يونايتد في تقديم أداء غير مقنع في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لكنه نجح رغم ذلك في هز الشباك في الدقيقة 57 حيث لمس برونو فرنانديز تمريرة نيمانيا ماتيتش ووصلت الكرة إلى دانييل جيمس الذي سدد في مرمى دارلو من ثمانية أمتار.
وحسم فرنانديز انتصار يونايتد من ركلة جزاء نفذها بثقة في الدقيقة 74 عندما لمس جو ويلوك قدم راشفورد الذي كان مسيطرا على الكرة ببراعة داخل المنطقة.