'رامز مجنون رسمي' يشعل منصات التواصل الاجتماعي

برنامج الفنان المصري الساخر يطل بشكل جديد يقوم على استضافة مذيعة معروفة لأحد المشاهير في حوار متلفز، ويكون الضيف مقيدًا في مقعد مرتبط بوصلات كهربائية.

القاهرة - منذ بداية شهر رمضان تتصدر "مقالب" للممثل المصري الساخر، رامز جلال (47 عامًا)، متابعات وانتقادات مشاهدين على منصات التواصل الاجتماعي، مع إطلالته الجديدة على قناة ام بي سي.
وانطلق رامز في برامج المقالب الساخرة من فئة "الكاميرا الخفية" عام 2011، مقدمًا 9 نسخ، تحمل عادة الاسم الأول منه، مثل: رامز قلب الأسد، رامز في الشلال، ورامز عنخ آمون، قبل أن يظهر بشخصيته الحقيقية في نسخته العاشرة هذا العام، بعنوان "رامز مجنون رسمي".
ويُبث البرنامج عقب صلاة المغرب، أي أنه أول وجبة متلفزة على إفطار المصريين ودول عربية أخرى، وقُدر عدد مشاهداته في السنوات الماضية بعشرات الملايين، وهذا العام حصد المقطع الترويجي للبرنامج أكثر من 26 مليونًا في يومين.
والإطلالة الجديدة تقوم على استضافة مذيعة معروفة لأحد المشاهير، في برنامج متلفز حواري، ويكون الضيف مقيدًا في مقعد مرتبط بوصلات كهربائية، تقول الإعلامية إنه مصمم لكشف الحقيقة.
وبعد أسئلة عامة لطمأنة الضيف، تبدأ المذيعة بعرض صور لمشاهير، يكون آخرها صورة مفزعة لرامز، قبل أن يفاجأ الجميع بتمزيق ساتر الصور وخروج رامز بشكل مرعب، وتبدأ مساوماته للضيف.

واستضاف البرنامج في أولى حلقاته، الجمعة الممثلة المصرية، غادة عادل، تلاها لاعب كرة القدم التونسي، المحترف بنادي الأهلي المصري، علي معلول، وسط متابعة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما تويتر ويوتيوب.
وما إن انتهت حلقة الأحد، التي استضافت الممثلة المصرية ياسمين صبري زوجة رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة، حتى تصدر الاسمان صدارة الأكثر تداولًا في تويتر.
ولم يتوقف البرنامج عند المتابعة الواسعة أيضًا، إذ يواجه أيضًا انتقادات غير مسبوقة، ومطالبات بوقف بث البرنامج بدعوى أنه يستفز الناس، ولا يقدم أي فائدة للمجتمع، غير أن هذه المقالب الساخرة رغم كل الانتقادات تحقق كل عام نسبة مشاهدة عالية بين البرامج الرمضانية.
ولم يتسن الحصول على تعليق من رامز جلال بشأن تلك الانتقادات.
ويحمل حساب الفنان المصري الموثق عبر تويتر مئات الإشادات بالبرنامج وبالضيوف، معتبرين إياه أفضل برنامج مقالب ساخر هذا العام، ويثير الفرحة بين متابعيه.