رحلة آدم حنين في معرض استعادي

المعرض الإستعادي الكبير يأتي في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية على تكريم رمز كبير من رموز الفن المصري.
منهج فريد أثار انتباه الفنانين والمتابعين 
أعمال آدم حنين الفنية تعد الآن مرجعاً للفنانين والباحثين في مصر وخارجها

القاهرة ـ تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة معرض الفنان آدم حنين "الرحلة"  يرافقها الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وذلك في السادسة مساء الاثنين الموافق 5/4/2021 بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) بالزمالك.

ويأتي ذلك المعرض الإستعادي الكبير في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية متمثلة في قطاع الفنون التشكيلية على تكريم رمز كبير من رموز الفن المصري بعد رحيله العام الماضي تقديرا لمسيرته الإبداعية الكبيرة.
وصرح الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، أن الفنان آدم حنين كان فناناً استثنائياً شكلت أعماله الفنية نقلة كبيرة في حركة الفن المصري ومنهجاً فريداً أثار انتباه الفنانين والمتابعين حيث تعد أعماله الفنية الآن مرجعاً للفنانين والباحثين في مصر وخارجها.
يقدم المعرض مسيرة الفنان آدم حنين الرائدة منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى وفاته بمجموعة فريدة من أعماله تجاوزت المائة وخمسين عملاً فنياً ما بين النحت والتصوير، تشكل نماذج من إنتاجات الفنان بمراحلها المختلفة، حيث يسلط المعرض الضوء على كل تلك المراحل باعتبارها سرداً لرحلة فنية عظيمة ورائدة نرويها لكل رواد الفن في مصر وخارجها لفنان كبير حفر اسمه في ذاكرة الفن المصري كأحد العلامات الفنية التي نفتخر بها دوماً.

يذكر أن هذا المعرض يأتى بالتعاون مع مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي تلك المؤسسة التي حرص الفنان الراحل على تأسيسها لرعاية أعماله وتاريخه الفني إلى جوار دورها الثقافي والفني في خدمة الحركة التشكيلية المصرية.