رعب الكورونا يصيب مطار هيثرو بعد احتجاز 8 طائرات

طائرة قادمة من سان فرنسيسكو تم توقيفها في المدرج لساعات بسبب الاشتباه في اصابة احد المسافرين في حين اشتبه موظفون بإصابة عائلة ماليزية قادمة من كوالالمبور.

لندن - دفعت المخاوف المتصاعدة من انتشار عدوى الكورونا الى احتجاز 8 طائرات بمطار هيثرو في لندن السبت وذلك بسبب الاشتباه في اصابة عدد من الركاب بالفيروس.
وحسب صحيفة "ديلي ميل" طلب من عدد من المسافرين على متن رحلة قادمة من سان فرانسيسكو وتتبع الخطوط الجوية يونايتد البقاء في الطائرة بعد هبوطها بسبب الاشتباه في وجود اصابة بين احد الركاب.
وأكد قائد الطائرة للمسافرين انهم سيبقون في المدرج بعض الوقت في حين تم توجيه تحذيرات لسبع طائرات اخرى بسبب المخاوف من المرض سريع الانتشار.
وقال احد المسافرين للصحيفة ان "راكبا على متن الرحلة رقم 901 من سان فرانسيسكو لم يكن على ما يرام" موضحا انه طلب منهم ملء استمارة، في وقت وصل فيه عمال من المطار وهم يرتدون بدلات عازلة لتنظيف الطائرة بمواد معقمة.
وشكل حذر الموظفين من عائلة ماليزية ظهرت عليها اعراض شبيهة باعراض الكورونا الى توقف  رحلة شركة الخطوط الجوية البريطانية القادمة من كوالا لامبور لمدة ساعتين.
وبالتزامن مع حالة الرعب التي عاشها المسافرون في مطار هيثرو أعلنت سلطات الصحة الصينية، السبت، ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل البلاد، إلى 1524، وأكثر من 66 ألف مصاب. 
جاء ذلك بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى أكثر من 66 ألف و492 شخصًا.

ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 1524
ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 1524

وقالت اللجنة في بيانها"حتى منتصف ليل 14 فبراير(شباط)، تلقت لجنة شؤون الصحة، معلومات من 31 مقاطعة عن إصابة 66 ألفا و492 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، (من بينها 11053 في حالة صحية حرجة)، ووفاة 1524 شخصا". 
وكانت سلطات إقليم هوبي الصيني، أعلنت الجمعة، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1457 شخصا، والمصابين إلى 54 ألفا و400 حالة، وشفاء نحو 4774 حالة.
وهذا يعني أنه خلال 24 ساعة فقط توفي 143 شخصًا ، وأصيب أكثر من ألفين آخرين.
ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).
و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة. 
ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. 
وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان(وسط).