رواد الفن التشكيلي المصري يجتمعون في غاليري بهلر

معرض فني يضم أعمال نحو 15 من كبار الفنانين التشكيليين بعضها يظهر لأول مرة.

القاهرة - يقيم غاليري بهلر في القاهرة مساء الأحد، معرضه الأول والذي يضم أعمال نحو 15 من رواد الفن التشكيلي المصري.
ويضم المعرض أعمالا للفنانين بدوي سعفان وسيف وانلي وعمر النجدي ومحسن عطية والفنانة عفت ناجي وسمير رافع وأوسكان شمشديان وصلاح طاهر وحامد ندا ومحسن أبوالعزم، والفنان اللبناني فضل زيادة وعصمت داوستاشي وعمر الفيومي، كما يشمل المعرض لوحات للكاتب مجيد طوبيا، بالإضافة لأعمال الفنان الراحل محمد رزق في النحت.
ويقدم الغاليري ضمن هذا المعرض لوحات تعرض لأول مرة، من ضمنها أعمال للفنان محمود سعيد، المولود في مدينة الإسكندرية 1897، ويعد من أوائل مؤسسي المدرسة المصرية الحديثة في الفنون التشكيلية، أقام عددا من المعارض الخاصة في القاهرة والإسكندرية ومعرضين في نيويورك، كما شارك في عدد من المعارض الجماعية بالقاهرة، وموسكو والخرطوم وباريس وبيروت وتوفي في العام 1964.

وتعبر بعض لوحات المعرض عن بساطة الحياة اليومية للمصريين مثل أعمال الفنان عمر البيومي الذي شارك في أكثر من 60 معرضا داخل مصر وخارجها.
وذكرت صفحة غاليري بهلر على فيسبوك إن المعرض ينفرد بلوحة نادرة للفنان الأرمني أوسكان شمشديان المولود عام 1867 بمدينة سيواس التركية في عهد الإمبراطورية العثمانية؛ والذي يعد أحد أبرز رواد الحركة التأثيرية الأرمينية في تلك الحقبة.
وستكون مفأجاة الغاليري في عرض ثلاث لوحات للكاتب الروائي الكبير مجيد طوبيا لأول مرة، وهو صاحب رواية "تغريبة بنى حتحوت" التي تم اختيارها في قائمة اتحاد الكتاب العرب لأفضل مائة رواية عربية.