روبرت باتينسون النجم الجديد لسلسلة باتمان

الممثل البريطاني يجسد دور بطل المجلات المصورة الهزلية الخارق خلفا للأميركي بن أفليك الذي أعلن اعتزال الشخصية.


تسعة ممثلين جسدوا الشخصية على مدار ثمانين عاما


كريستيان بيل من أنجح من لعب دور باتمان


جورج كلوني جسد باتمان في فيلم وحيد

لوس أنجليس - اختارت شركة وارنر وارنر برذرز الأميركية النجم البريطاني روبرت باتينسون لتجسيد شخصية باتمان خلفا للممثل الأميركي الحاصل على الأوسكار بن أفليك الذي قرر اعتزال دور البطل الخارق.
ولعب بن أفليك دور بروس واين الثري الذي يرتدي الاسود عند حلول الليل لكي يفرض العدالة في آخر نسختين من سلسلة باتمان اللتين صدرتا في 2016 و2017.
ويجسد باتينسون الذي نال شهرة واسعة لدوره في سلسلة مصاصي الدماء "توايلايت"، دور بطل المجلات المصورة الهزلية الخارق، ليكون تاسع ممثل يقدم الشخصية الشهيرة.
ولد باتمان في مايو/أيار 1939 في أولى القصص وهو ثمرة تعاون بين الرسام بوب كاين وكاتب السيناريو بيل فينغر اللذين كلفتهما دار النشر "دي سي كوميكس" ابتكار شخصية بطل خارق جديد بعد نجاح شخصية سوبرمان.

بن أفليك
بن أفليك يودع باتمان

واستحدث كاين وفينغر شخصية مناقضة جداً لسوبرمان مع التركيز على جانبها القاتم، ونالت الشخصية الجديدة نجاحاً كبيرا ليصبح الرجل الوطواط أيقونة في الثقافة الشعبية وفي العالم بأسره.
وجسد دور شخصية باتمان التي اكتسبت الكثير من الشعبية منذ الثلاثينيات، ثمانية ممثلين منذ عام 1943 في أول فيلم سينمائي للرجل الوطواط، وكان أبرزهم مايكل كيتون الذي ظهر في جزءين صدرا عام 1989 و1992، وجورج كلوني في فيلم وحيد عرض في عام 1997.
وكانت النسخ الأنجح من السلسلة تلك التي تولى فيها الممثل كريستيان بيل البطولة مع المخرج العالمي كريستوفر نولان وعرضت في الأعوام 2005 و2008 و2012.
فيلم باتينسون الجديد يحمل اسم "ذا باتمان"، ويتولى إخراجه مات ريفز، ومن المقرر طرحه في صالات السينما العالمية في العام 2021.
وفي رصيد الممثل البريطاني الكثير من أفلام الإثارة والخيال والحركة من أهمها على الاطلاق أفلام توايلايت وهاري بوتر.

كريستيان بيل
باتمان في الأعوام 2005 و2008 و2012

وكان آخر ظهور سينمائي له في مارس/آذار الماضي في فيلم الغموض والخيال العلمي "هاي لايف" أو "حياة مترفة"، الذي يدور حول مجموعة من المجرمين الذين خيروا بين الموت في السجن أو الاشتراك في مهمة تمتد لعشرات السنين في الفضاء تهدف إلى الوصول إلى ثقب أسود من أجل الحصول على مصادر للطاقة البديلة .
 ويشارك باتينسون النجم ويليام دافو في فيلم الرعب "المنارة" للمخرج روبرت إيغرز الذي يعرض في مهرجان كان السينمائي في دورته الثانية والسبعين التي انطلقت الثلاثاء الماضي، حول سلسلة من الوقائع المريبة التي تحدث لحارس عجوز يعيش في منارة بكندا تطل على المحيط الأطلسي.
وله مجموعة من الأفلام الجديدة يقوم حاليا بالانتهاء من تصويرها، منها فيلم الفانتازيا "ذا لايت هاوس"، وفيلم الدراما "ذا كينغ" والمقرر عرضهما خلال العام الحالي، إلى جانب فيلم الرعب والإثارة "ذا ديفل اول ذا تايم" والذي يشاركه في بطولته كل من توم هولند وكريس ايفانز، والمقرر عرضه بحلول عام 2020.