روسيا تعلن اعتراض هجوم اسرائيلي مكثف على "مركز البحوث" في سوريا

مقاتلات اسرائيلية تطلق اربعة صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة على المركز الواقع في مصياف والمحاط بالشكوك حول طبيعة انشطته العسكرية.
وكالة تاس الروسية: الدفاعات السورية اسقطت صاروخين وسبع قنابل

موسكو - نقلت وكالة أنباء تاس عن القوات الروسية المتمركزة في سوريا القول مساء الجمعة إن أربع طائرات إسرائيلية أطلقت ما مجموعه أربعة صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة ضد منشأة في مدينة مصياف.
وسبق لاسرائيل ان استهدفت مرارا مصياف، حيث "مركز البحوث العلمية" العسكرية الذي ذكرت تقارير انه يمثل واحدا من اهم المراكز التي يعمل فيها عسكريون وخبراء ايرانيون.
ونقلت تاس عن ضابط روسي كبير أن القوات السورية التي استخدمت أسلحة روسية الصنع مضادة للطائرات أسقطت صاروخين وسبع قنابل موجهة. ونقلت عنه قوله إن الهجوم وقع في ساعة متأخرة من مساء الخميس.
وأوضحت وسائل إعلام سورية محلية، أن "مركز البحوث العلمية العسكرية" الذي يقع في محيط مدينة مصياف في ريف حماة الغربي والذي يستخدمه النظام السوري والإيرانيون لتطوير صناعة الأسلحة جرى استهدافه في الهجوم الإسرائيلي، مساء الخميس.
وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" قالت مساء الخميس إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس وأسقطت معظم صواريخه".
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان مساء الخميس ايضا ان "ضابطا في قوات النظام قتل متأثرا بإصابته نتيجة الضربات الإسرائيلية في محيط مصياف"، فيما رصد "إصابة 14 مدنيا بجراح متفاوتة نتيجة الانفجارات التي وقعت في المنطقة بمستودعات صواريخ تابعة للميليشيات الموالية لإيران، وسط معلومات عن خسائر بشرية في صفوف حراس المستودعات".
ومنذ بدء الحرب في سوريا 2011، وجهت اسرائيل مئات الضربات الجوية لمواقع تقول انها تابعة لايران.