رونالدو يصعد بيوفنتوس إلى قمة الكالتشيو

يوفنتوس ينفرد بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه 2-1 ضمن المرحلة التاسعة عشرة، مستغلا سقوط منافسه المباشر انترميلان في فخ التعادل على ارضه مع اتالانتا.

روما - واصل كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف وقاد يوفنتوس للفوز 2-1 على مستضيفه روما والابتعاد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الأحد.
ومنح مريه دميرال التقدم بهدف لحامل اللقب قبل أن يهز رونالدو الشباك من ركلة جزاء ليضاعف من تقدم يوفنتوس بعد عشر دقائق من البداية.
وهذا الهدف 14 لرونالدو هذا الموسم والتاسع له في آخر ست مباريات في الدوري.
وزادت الأمور سوءا لروما بنهاية الشوط الأول بخروج الجناح نيكولو زانيولو على محفة طبية وهو يبكي، قبل أن يعلن النادي بعد نهاية المباراة أن اللاعب البالغ عمره 20 عاما تعرض لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى.
لكن صاحب الأرض قلص الفارق من ركلة جزاء نفذها دييجو بيروتي في الدقيقة 68 قبل أن يسجل البديل جونزالو إيجواين هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 48 نقطة بعد انتهاء منتصف الموسم متقدما بنقطتين على إنتر ميلان فيما يأتي روما خامسا وله 35 نقطة.
وقال ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس لشبكة سكاي سبورت إيطاليا "لعبنا بشكل رائع لمدة 60 دقيقة (لكن) المعاناة في الاستاد الأولمبي أمام روما هو شيء حتمي".
وأضاف "الشيء الذي لم يعجبني أننا حاولنا الحفاظ على التقدم بدلا من تعزيز التقدم لأننا حصلنا على ثلاث فرص بوجود ثلاثة لاعبين ضد لاعب واحد ولم نسجل".

وتقدم يوفنتوس بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق تسديدة دميرال بعد تمريرة من زميله باولو ديبالا.
وتعرض ديبالا بعد ذلك لخطأ داخل المنطقة ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بنجاح ليبدأ يوفنتوس المباراة بشكل مثالي.
وفقد يوفنتوس لاعبه دميرال بسبب الإصابة عقب 17 دقيقة لكن روما تعرض لضربة أكبر بتعرض زانيولو لإصابة خطيرة وخروجه من الملعب.
وأكد روما أن لاعب منتخب إيطاليا سيخضع لجراحة يوم الاثنين بعد التعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة.
وقال باولو فونسيكا مدرب روما "هذه لحظة سيئة والآن سينصب تركيز نيكولو على التعافي بأسرع شكل ممكن. نحن نشعر بالحزن".
وحصل روما على ركلة جزاء بسبب لمسة يد على أليكس ساندرو، وتم اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، قبل أن ينفذ بيروتي الكرة بنجاح ليقلص الفارق لأصحاب الأرض.
وأهدر رونالدو فرصة سهلة بضربة رأس قبل أن يخفق لورينزو بليجريني لاعب روما في التسجيل من مدى قريب من داخل المنطقة.
وفي وقت سابق، قلب فيرونا تأخره إلى فوز 2-1 على جنوة ليرتقي للمركز الثامن برصيد 25 نقطة ويترك منافسه المتعثر في المركز 18 وله 14 نقطة.