رونالدو 'يعيش' من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا

الفرنسي زين الدين زيدان يؤكد جاهزية الهداف التاريخي لدوري الأبطال لموقعة السبت مع وليفربول، يعد تعرض الاخير لإلتواء في الكاحل.
ريال يعول على نجمه البرتغالي رونالدو في نهائي دوري الأبطال
ريال يدخل المباراة متسلحا بخبرة كبيرة في النهائيات مقابل تواضع خبرة ليفربول

كييف - أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الاسباني ان البرتغالي كريستيانو رونالدو "يعيش" من أجل مباريات مثل نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والذي يجمع السبت بين النادي الملكي وليفربول الانكليزي.

ويلتقي الفريقان السبت على الملعب الأولمبي في كييف، حيث سيسعى ريال الى إحراز اللقب للمرة الثالثة تواليا، بينما يبحث ليفربول عن لقبه الأول منذ العام 2005 والسادس في المسابقة الأوروبية الأم.

ويعول ريال بشكل أساسي على نجمه البرتغالي (33 عاما)، الهداف التاريخي لدوري الأبطال مع 121 هدفا (منها هدف في الدور التمهيدي). ورونالدو هو ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في ثلاث مباريات نهائية (مرتان مع ريال ومرة مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي)، علما ان اللاعب الآخر هو النجم الأسطوري لريال الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

وتعرض رونالدو هذا الشهر لإلتواء في الكاحل خلال "كلاسيكو" الدوري الاسباني ضد برشلونة (2-2)، أثار مخاوف من غيابه عن المباراة النهائية في العاصمة الأوكرانية، الا ان زيدان أكد الجاهزية التامة لنجمه الأبرز.

 

رونالدو مع زيدان اثناء التمارين
تعرض لإلتواء في الكاحل خلال 'الكلاسيكو' ضد برشلونة

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية المباراة ان رونالدو "بخير... سنخوض التمرين الأخير الجمعة وهذه ستكون آخر مباراة لهذا الموسم. عليكم ان تعرفوا شيئا، هو يعيش من أجل مباريات كهذه".

أضاف متوجها الى الصحافيين "سترون ذلك السبت".

ويدخل ريال مباراة السبت للدفاع عن لقبه في الموسمين الماضيين، ومتسلحا بخبرة كبيرة من لاعبيه في نهائي دوري الأبطال، مقابل تواضع الخبرة القارية للاعبي ليفربول الذي يبلغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007، ولم يخض أي من لاعبيه الحاليين المباراة النهائية القارية في مسيرته سابقا.

الا ان زيدان قلل من أثر هذا التفاوت، معتبرا ان "الناس يمكنهم ان يقولوا ما يريدون، الا اننا لسنا المرشحين، وليفربول أيضا" ليس المرشح.

أضاف "كما دائما في المباريات النهائية، النسبة متساوية. علينا ان نلعب بشكل جيد جدا لنفوز، وداخل غرف الملابس نعرف اننا لسنا المرشحين".