ريال مدريد يفقد الصدارة أمام بيتيس

الفريق المحترف يتلقى هزيمة مفاجئة خارج الديار على يد صاحب الأرض بهدفين لهدف أفقدته الصدارة لصالح برشلونة في إطار الجولة 27 من الدوري الإسباني.

أشبيلية (إسبانيا) - فشل ريال مدريد في استغلال زخم الفوز بمباراة القمة في الجولة الماضية وخسر 2-1 في ضيافة ريال بيتيس ليهدي غريمه برشلونة صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.
وأحرز كريستيان تيو مهاجم برشلونة السابق هدف الانتصار قرب النهاية ليساعد ناديه القديم على استعادة الصدارة.
وتجمد رصيد ريال عند 56 نقطة من 27 مباراة وبفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر الذي فاز 1-صفر على ريال سوسيداد السبت ليستعيد القمة بعد أسبوع واحد من الخسارة 2-صفر في برنابيو.
وتقدم بيتيس بهدف في الدقيقة 40 وسط ارتباك حيث كان يطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين سيرجيو راموس ونبيل فقير لكن المدافع سيدني قابل الكرة بتسديدة هائلة في الشباك.
وتوقفت احتفالات اللاعب البرازيلي سريعا حيث ارتكب خطأ مارسيلو داخل منطقة الجزاء ونفذ كريم بنزيمة ركلة الجزاء بنجاح ليحرز هدفه الأول في سبع مباريات في كل المسابقات.

وأهدر خواكين قائد بيتيس فرصة سهلة في بداية الشوط الثاني وسدد فيرلان ميندي مدافع ريال كرة ارتدت من العارضة قبل أن يسجل تيو هدف الانتصار لأصحاب الأرض في شباك الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 82.
وخسر ريال بذلك للمرة الثالثة في أربع مباريات في كل المسابقات حيث سقط خارج أرضه أمام ليفانتي وخسر على أرضه أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.
وقال سيرجيو راموس قائد ريال "النتيجة عادلة ويجب أن نحاسب أنفسنا بعنف، فنحن لم نلعب بشكل جيد على الإطلاق".
وأضاف "من المؤسف أننا لم نتمكن من الاحتفاظ بصدارة الدوري لكن في الوقت الذي لم نشعر فيه بسعادة عارمة بعد الفوز على برشلونة فلن نبكي على هذه الهزيمة.
"يتبقى الكثير من النقاط التي سنقاتل عليها لكن إذا أردنا أن نكون الأبطال فلن نتحمل إهدار مثل هذه الفرص كما فعلنا اليوم".