رين يزيح أرسنال من طريقه ويضع قدما في ربع نهائي يوروبا ليغ

الضيف يبكر بالتسجيل عبر مهاجمه النيجيري أليكس أيوبي، لكن صاحب الأرض ليرد بثلاثية لبنجامان بوريجو والإسباني ناتشو مونريال والسنغالي إسماعيلا سار.

رين (فرنسا) - قلب رين الفرنسي الطاولة على ضيفه أرسنال الإنكليزي عندما تغلب عليه 3-1 الخميس في رين في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وبكر أرسنال بالتسجيل عبر مهاجمه النيجيري أليكس أيوبي (4)، لكن رين رد بثلاثية لبنجامان بوريجو (42) والإسباني ناتشو مونريال (65 خطأ في مرمى فريقه) والسنغالي إسماعيلا سار (88) مستغلا النقص العددي في صفوف المدفعجية إثر طرد مدافعه الدولي اليوناني سقراطيس بابادوبولوس (41).

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في لندن.

واستهل أرسنال المباراة بأفضل طريقة ممكنة حيث افتتح التسجيل عبر مهاجمه أيوبي بتسديدة ذكية زاحفة من الجهة اليسرى أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التشيكي توماس كوبيك، وكان بإمكانه حسم النتيجة في نصف ساعة لولا براعة كوبيك الذي تصدى لتسديدة قوية للدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ من داخل المنطقة (12)، فيما مرت تسديدة الألماني شكوردان مصطفي بجوار القائم الأيمن (30).

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما تلقى أرسنال ضربة موجعة في الدقيقة 41 بطرد مدافعه اليوناني سقراطيس لتلقيه الانذار الثاني عقب إعاقته سار المنطلق نحو المرمى.

واستغل رين الركلة الحرة لإدارك التعادل عندما انبرى لها بوريجو بيمينه فارتدت إليه من الحائط البشري قبل أن يطلقها على الطاير بالقدم ذاتها وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العملاق بيتر تشيك (42).

وكاد بوريجو يفعلها بتسديدة على الطاير من داخل المنطقة لكن تشيك كان في المكان المناسب (50).

وتابع تشيك تألقه بتصديه لتسديدة سار (59)، ثم أبعد ركلة حرة مباشرة لحاتم بن عرفة إلى ركنية لم تثمر (60)، قبل أن يستسلم للنيران الصديقة عندما مرر الجزائري مهدي زفان كرة عرضية من الجهة اليمنى لزيفان ارتطمت بمونريال وخدعت الحارس التشيكي العملاق (65).

وأبعد تشيك كرة قوية لبن عرفة من خارج المنطقة (69).

وأضاف سار الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من جيمس ليا سليكي (88).