سامسونغ تستعد لإطلاق 'غالاكسي إس 21' بمواصفات تنافسية

الشركة الكورية الجنوبية ستطرح أحدث نسخة من هواتفها الذكية البارزة في نهاية كانون الثاني في محاولة لانتزاع حصة في السوق من مجموعة هواوي وتفادي المنافسة من أبل.
غالاكسي اس 21 يأتي بمعالج متطور يتيح تشغيل الألعاب الكبيرة
الجهاز مدعوم من شبكة الفايف جي التي تتميز بسرعة الانترنت الفائقة

سول - قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن شركة سامسونغ إليكترونيكس قد تطرح أحدث نسخة من هواتفها الذكية البارزة غالاكسي إس قبل أكثر من شهر من الموعد المتوقع لذلك في محاولة لانتزاع حصة في السوق من شركة هواوي وتفادي المنافسة من شركة أبل.
وتحدت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية في السابق تصدر سامسونغ لسوق الهواتف الذكية العالمية لكن الشركة الصينية تواجه وضعا صعبا بسب القيود التي تفرضها الولايات المتحدة والتي تخنق إمداداتها من الرقائق المستخدمة في الهواتف الذكية وأجهزة الاتصالات.
ويأمل مسؤولو صناعة الرقائق في كوريا الجنوبية أن تؤدي رئاسة جو بايدن إلى تخفيف بعض هذه القيود على الرغم من تشككهم في ذك لأنهم يتوقعون أيضًا أن تواصل الإدارة الأميركية المقبلة انتهاج موقف متشدد تجاه الصين.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الخطة ليست علنية إن سامسونغ تستعد لطرح هاتفها الجديد غالاكسي إس 21 في أواخر يناير/كانون الثاني من العام المقبل حيث سبق لها أن طرحت هاتفها إس 20 في أوائل مارس/آذار من العام الجاري.
وامتنعت سامسونغ إليكترونيكس عن التعليق.

وبحسب تقارير تقنية مسربة فإن الجهاز الجديد يتميز بكاميرا ثلاثية احترافية ذات تصميم جديد وأنيق وكاميرا أمامية أحادية عملاقة خاصة بالسيلفي وذات جودة عالية.
ويأتي غالاكسي اس 21 بمعالج متطور يتيح تشغيل الألعاب الكبيرة بدون أية مشاكل، كما أنه يمتاز بشاشة ذات دقة عالية وكثافة بيكسلات مرتفعة تمنح الشاشة تشبعا في الالوان، وهي مزودة بتقنية تعدد اللمس.
ويتضمن الهاتف ذاكرة داخلية صلبة ورامات مرتفعة، ومساحتها كبيرة جدا بحيث تغني المستخدم عن الذاكرة الخارجية.
أما البطارية ذات شحن سريع بقوة عالية 4800 ملي أمبير ما يزيد قوة وصمود البطارية مع الاستعمال المستمر.
وتحدثت التقارير أيضا أن الجهاز مدعوم بشبكة الفايف جي العملاقة التي تتميز بسرعة الانترنت الفائقة.
أخيرا يأتي غالاكسي اس 21 بألوان جذابة تضم الرمادي والأزرق والوردي والأحمر، ويمتاز الجهاز بحجم ووزن خفيفين نسبيا مما يمنح سهولة وتحكما في حمله واستعماله لفترات طويلة.