سامسونغ تطور مساعدا افتراضيا مستوحى من أميرات ديزني

الشركة الكورية الجنوبية تكشف عن 'سام' على هيئة أبطال استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة بهدف جذب مستخدمي الهواتف الذكية الأصغر سنا.
'بيكسبي' لم يستطع التنافس مع المساعدين الافتراضيين لعمالقة التكنولوجيا الآخرين
تطوير سام ليكون منافسا لـ'غوغل اسيستانت' المساعد الذكي على هواتف الأندرويد

لندن - كشفت شركة سامسونغ عن صور ترويجية للمساعد الافتراضي الجديد الخاص بها، والذي أطلقت عليه اسم سام، ويبدو مثل شخصيات استوديوهات بيكسار الأميركية للرسوم المتحركة.
ومن المحتمل أن يقوم "سام" بتشغيل هواتف  سامسونغ الذكية التي تعمل بنظام غالاكسي والأجهزة المنزلية الذكية، كبديل لـ"بيكسبي"، الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية في عام 2017.
ويمكن لسام أيضًا تشغيل أول مكبر صوت ذكي من سامسونغ متوفر تجاريا، والذي تأخر بشكل محبط منذ أن تم الكشف عنه لأول مرة في عام 2018.
والمساعدون الرقميون مثل سيري لآبل وأليكسا لأمارزون هم أصوات غير مجسدة تخاطب المستخدمين من خلال أجهزة مثل الهواتف ومكبرات الصوت.
وتحاول سامسونغ من خلال الصور الترويجية المسربة الجديدة إثارة الاهتمام من خلال تخصيص الشخصية ببعض الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد الإبداعية، مما قد يساعدها في جذب مستخدمي الهواتف الذكية الأصغر سنا.
وتظهر سام كامرأة شابة بشعر بني بطول الكتفين وملابس تحمل علامة سامسونغ التجارية، ومجهزة بساعة ذكية وهاتف غالاكسي.
وبحسب شركة "لايت فارم" التسويقية والمملوكة لشركة سامسونغ فإن الفريق طوال العملية، كرس نفسه لتطوير مواد واقعية، خاصة لشعر الشخصية وملابسها، بحيث ظهر سام جميلًا من الناحية الجمالية.

ويبدو أن "بيكسبي" لم يستطع التنافس مع مساعدي عمالقة التكنولوجيا الآخرين، الأمر الذي جعل سامسونغ تطور مساعدا افتراضيا جديدا.
وبحسب صحيفة "ميلي ديل" البريطانية لم تصدر الشركة بعد أي إعلان رسمي عن مساعد ذكي جديد.
وتم تطوير سام ليكون منافسا لـ"غوغل اسيستانت" وهو المساعد الذكي المهيمن المثبت على هواتف نظام التشغيل الأندرويد الذي تملكه وتديره غوغل.
 لذلك سيتعين على سام  تقديم بعض الإمكانات الخاصة جدا لجذب مستخدمي الأندرويد بعيدا عن مساعد غوغل.
وتعد سامسونغ عملاقة في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكن مشروعها في مكبرات الصوت الذكية كان بداية متعثرة.
وكشفت الشركة عن ما كان مخططا له في الأصل ليكون دخولها إلى سوق السماعات الذكية في أغسطس/اب 2018، ولكن لم يتم إطلاق "غالاكسي هوم" تجاريا.
وكان التصميم الأصلي لأول مكبر صوت ذكي من سامسونغ يشبه سفينة صاروخية، وقد تم الاستهزاء به على وسائل التواصل الاجتماعي.
واعلنت الشركة في خريف العام 2019 عن إعادة تصميم مصغرة لغالاكسي هوم، وفي فبراير/شباط 2020 كشفت سامسونغ عن "غالاكسي هوم ميني" في سوقها المحلي في كوريا الجنوبية في بيان صحفي.
لكن الإصدار الذي بلغ سعره 83 دولارا تم إزالته بشكل غريب بعد ساعات قليلة، مما يعطي الانطباع أنه تم نشره على موقع سامسونغ عن طريق الصدفة، ولا يتوافر حاليا للشراء.