سامسونغ تغوي مستخدمي أيفون بلمحة عن مذاق 'غلاكسي'

العملاقة الكورية توفر محاكاة عبر موقع واب من خلال اجهزة آبل لتجربة نظامها التشغيلي القائم على أندرويد واستكشاف مجموعة من التطبيقات والإعدادات.

واشنطن – في حيلة تسويقية ذكية، وفرت العملاقة الكورية الجنوبية سامسونغ لمحة عن مذاق هواتف غلاكسي لمستخدمي أيفون في محاولة لاقناع عشاق منافستها الأميركية بتغيير ولائهم.

ولفعل ذالك، وفرت سامسونغ تجربة محاكاة عبر موقع واب لتجربة نظامها التشغيلي القائم على أندرويد.

والدخول للموقع يثبت تطبيق ويب يفتح شاشة رئيسية لمحاكاة هواتف "سامسونغ غلاكسي".

ويمنح الموقع لزواره من أصحاتب "آيفون" تجربة كاملة لاختبار شعور التعامل مع هاتف "غلاكسي"، بدءا من فتح التطبيقات والإعدادات ومتجر التطبيقات والسمات والرسائل وغيرها.

وتهدف سامسونغ من هذه الخطوة إلى إقناع مستخدمي آيفون بأنها يمكنها تقديم تجربة أفضل لهم بطريقة منخفضة المخاطر.

وأوضح جون ألكسندر من شركة سامسونغ في نيوزيلندا: "نحن نعلم أن فكرة التحول إلى نظام تشغيل جديد يمكن أن تكون شاقة للعديد من مستخدمي الهواتف المحمولة، ولكن تم تصميم موقعنا لمنح المستهلكين طعم "سامسونغ" دون تغيير هواتفهم".

وفيما بين ألكسندر أن الموقع لا يمكنه تكرار كل وظيفة وميزة في هواتف "غلاكسي"، إلا أنه يتيح في المجمل للمستخدمين تجربة استكشاف مجموعة من التطبيقات والإعدادات، بداية من تطبيقات الهاتف والمراسلة حتى استكشاف متجر "غلاكسي" للتطبيقات".

بخلاف إظهار الموقع كيفية عمل التطبيقات، فإنه يشتمل أيضا على مكالمات ورسائل محاكاة، إلى جانب نصائح ومحتوى تفاعلي.

ويعرض الموقع ايضا البرامج التعليمية التي تشرح سمات هواتف "غلاكسي" وتشغيل الكاميرا وتطبيق  "غلاكسي" للأجهزة القابلة للارتداء في اليد والمزيد.

ولم تنس سامسونغ أن تسخر من آبل مصنعة هاتف "آيفون" عبر موقعها بالإشارة لزواره إلى أن تطبيق الإعدادات تم تبسيطه "حتى يتمكن مطورنا من أخذ استراحة غداء".

يذكر انه وللمرة الأولى منذ نهاية 2016، تقدمت آبل على سامسونغ في المبيعات الربعية للهواتف المحمولة خلال الربع الأخير من 2020، رغم التباطؤ الكبير في المبيعات الإجمالية بسبب الجائحة.

وباعت المجموعة الأميركية العملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا 80 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الماضي، في مقابل 70 مليون جهاز في الفترة عينها قبل عام.

وارتفعت حصتها من السوق العالمية من 17.1 % إلى 20.8 %.

وتقدمت المجموعة الأميركية على منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ التي باعت 62 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2020، وتلتهما الشركات الصينية الثلاث شاومي (43.4 مليونا) وأوبو (34.3 مليونا) وهواوي (34.3 مليونا أيضا).