سان جرمان يتعثر للمرة الأولى في الدوري الفرنسي

فريق بوردو يوقف مسلسل انتصارات ضيفه الباريسي المتصدر، ومرسيليا يكتفي بالتعادل السلبي على أرضه أمام رينس.

باريس - توقف مسلسل انتصارات باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر عند 14 مباراة على التوالي، بتعادله الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم مع مضيفه بوردو 2-2 في مباراة خسر خلالها جهود نجمه البرازيلي نيمار.

وبعد أن غاب وزميله كيليان مبابي عن المباراة السابقة ضد تولوز (1-صفر)، عاد النجمان الى النادي الباريسي في مباراة الأحد بعد أن شاركا أيضا في مباراة منتصف الأسبوع التي فاز بها رجال المدرب الألماني توماس توخل على ليفربول الإنكليزي (2-1) في دوري الأبطال.

وبغياب الهداف الأوروغوياني أدينسون كافاني الذي جلس على مقاعد البدلاء، لم يقدم سان جرمان شيئا يذكر في الشوط الأول، على غرار مضيفه، لكنه أنهاه متقدما بهدف نيمار الذي سجله في الدقيقة 34 بتسديدة "طائرة" بعد تمريرة عرضية من مواطنه داني ألفيش.

وتم تثبيت الهدف بعد الاحتكام الى تقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر"، للشك بأن مبابي كان متسللا لحظة تسديد الكرة وبأنه أثر على الحارس بونوا كوستيل لأنه كان قريبا منه.

ورفع أغلى لاعب في العالم رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، والى 30 في 32 مباراة خاضها في "ليغ 1" منذ انتقاله من برشلونة الإسباني صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

لكن بوردو أطلق المباراة من نقطة الصفر في بداية الشوط الثاني حين أدرك التعادل بواسطة جيمي بريان بعد عرضية من يان كارامو (53)، قبل أن يتعرض سان جرمان لضربة اضافية بتجدد اصابة نيمار في العضلة الضامة، ما اضطر توخل الى استبداله في الدقيقة 57 بالكاميروني ايريك مكسيم تشوبو-موتينغ.

ثم بدا أن مبابي سيلحق به مباشرة بعد تسجيله هدف التقدم لنادي العاصمة في الدقيقة 66 اثر تمريرة من الألماني يوليان دراكسلر، منفردا بصدارة الهدافين بـ12 هدفا (أفضل هداف حتى الآن في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى).

وظهر الألم على مبابي بعد التسجيل وطالب باستبداله، لكنه بقي في نهاية المطاف في أرضية الملعب بعد استشارة الطاقم الطبي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البديل الدنماركي اندرياس كورنيليوس التعادل لبوردو بكرة رأسية عجز الحارس الفونس اريولا عن صدها، وذلك اثر عرضية من البديل الاخر مكسيم بوندجيه (84).

ورغم التعثر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم، بقي نادي العاصمة في وضع مريح كونه يتقدم في الصدارة بفارق 14 نقطة عن مونبلييه الثاني، فيما أصبح رصيد بوردو 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

مرسيليا يفشل في مصالحة جمهوره
مرسيليا يفشل في مصالحة جمهوره

وعلى ملعب "فيلودروم"، فشل مرسيليا في مصالحة جمهوره وتعويضه الخيبة التي اختبرها في منتصف الأسبوع بعد الخسارة المذلة أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني (صفر-4) في "يوروبا ليغ"، وذلك بتعادله على أرضه مع رينس صفر-صفر.

وبدا فريق المدرب رودي غارسيا عاجزا عن الوصول الى شباك ضيفه الذي يعتبر من بين أفضل الفرق دفاعيا في الدوري هذا الموسم (اهتزت شباكه 13 مرة)، وفرط بفرصة الافادة من تعادل ليل وليون (2-2) السبت للصعود الى المركز الثالث.

ورفع الفريق المتوسطي الذي حقق فوزين فقط في مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات، رصيده الى 26 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام سانت اتيان وثلاث نقاط خلف مونبلييه الثاني، الفائز السبت على موناكو وصيف البطل 2-1.

وفي مباراتين أخريين، مني رين بهزيمة قاسية على أرضه ضد ستراسبورغ 1-4، فيما تعادل تولوز وديجون 2-2.