سباق محموم بين الكبار نحو التاهل الاوروبي

فرق ميلان وتوتنهام وسوسييداد تتطلع لنقل تفوقها المحلي إلى القاري لضمان التأهل قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

باريس - تسعى أندية ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي وريال سوسييداد الإسباني إلى نقل تفوقها المحلي إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لتحسين مواقعها والاقتراب من التأهل إلى دور الـ32 عند خوضها الجولة الرابعة الخميس.

وتملك أربعة أندية هي أرسنال وليستر الانكليزيان، هوفنهايم الالماني وفياريال الاسباني، تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، وبالتالي ستضمن تأهلها بحال فوزها قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

وسيكون ميلان أمام فرصة ثلاثية في حال فوزه، إذ سيثأر من مضيفه ليل الفرنسي الذي خسر أمامه في الجولة الماضية على ملعبه في سان سيرو صفر-3، ينزله عن صدارة المجموعة ويضع قدما في دور الـ32.

لكن الفريق اللومباردي سيكون أمام معضلة غياب نجمه الأول السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدوري الإيطالي برصيد عشرة أهداف، المصاب في العضلة ذات الرأسين لفخذه الايسر.

وستكون المهمة الأولى لرجال ستيفانو بيولي إيقاف الشاب التركي يوسف يازجي (23 عاما) متصدر ترتيب هدافي البطولة بستة اهداف وصاحب الثلاثية في مرمى الحارس جانلويجي دوناروما.

ويتصدر ليل ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل ست لميلان، ويليهما سبارتا براغ التشيكي بثلاث نقاط في المركز الثالث ويحتل سلتيك الاسكتلندي المركز الرابع بنقطة واحدة وهما سيلعبان سويا في ضيافة الأخير ضمن الجولة عينها.

في المقابل يسعى توتنهام لفك الارتباط مع أنتويرب البلجيكي ولاسك لينتس النمسوي في المجموعة العاشرة عند استقباله لودوغوريتس البلغاري.

وتتساوى الفرق الثلاث في الرصيد بست نقاط لكل منها مع أفضلية لسبيرز في فارق الأهداف.

وكان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اعتلى صدارة ترتيب البريميرليغ بفوزه في المرحلة التاسعة منه على مانشستر سيتي 2-صفر وخسارة ليستر سيتي أمام ليفربول بثلاثية نظيفة.

وتعد المباراة بالنسبة للفريق الإنكليزي سهلة نسبية كون خصمه لم يحقق أي نقطة في المسابقة بعد، وهي ستكون بمثابة التحضير لمواجهة تشلسي صاحب المركز الثالث محليا الأحد المقبل.

وستكون الفرصة مواتية للويلزي غاريث بايل لتسجيل أول هدف له في الدوري الأوروبي منذ السابع من آذار/مارس 2013، عندما سجل الهدف الافتتاحي لتوتنهام خلال فترة لعبه الأولى معه في مرمى إنتر ميلان الإيطالي (3-صفر) في ذهاب دور الـ16.