سبالينكا تتقدم في كنتاكي بطريقة مثالية

لاعبة التنس البيلا روسية تفوز على الاميركية برينغل في أول بطولة لاتحاد المحترفات بأميركا منذ التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.

كنتاكي (الولايات المتحدة) - من أسامة خيري

فازت أرينا سبالينكا على ماديسون برينغل 6-1 و6-7 و6-2 الاثنين لتصعد إلى الدور الثاني في بطولة للاعبات الأولويات للتنس في ولاية كنتاكي، في أول بطولة لاتحاد المحترفات بالولايات المتحدة منذ توقف المسابقات في مارس/آذار بسبب جائحة كوفيد-19.

وسددت سبالينكا المصنفة 11 عالميا، والتي تفوقت في قطر في فبراير/شباط على بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين، ثمانية إرسالات ساحقة وأنقذت 11 من 15 فرصة لكسر إرسالها لتهزم اللاعبة الأميركية.

وفي مباراة أخرى بالبطولة المقامة على الأراضي الصلبة، فازت التشيكية ماري بوزكوفا على جوهانا كونتا المصنفة 15 عالميا بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-4 و6-4.

ومن المنتظر عودة المخضرمة سيرينا وليامس إلى البطولات لأول مرة منذ أزمة فيروس كورونا حيث ستلعب في الدور الأول مع مواطنتها الأميركي برناردا بيرا الثلاثاء.

وستلعب شقيقتها فينوس وليامس، الفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، مع فيكتوريا أزارينكا بطلة أستراليا المفتوحة مرتين.

وتشهد منافسات الثلاثاء أيضا ظهور الأمريكتين الواعدتين أماندا أنيسيموفا وكوكو جوف.

ومن المنتظر أن تقام بطولة سينسناتي للتنس في نيويورك الأسبوع المقبل ثم تليها بطولة أميركا المفتوحة في الفترة من 31 أغسطس/آب وحتى 13 سبتمبر/أيلول.