سبعة عروض تشارك في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

افتتاح الدورة الخامسة عشرة يتضمن تكريم شخصية المهرجان الفنان الإماراتي عمر غباش والإعلان عن جائزة جمعية المسرحيين السنوية للفرقة المتميزة.

الشارقة - يقام حفل انطلاق الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الخميس في التاسع عشر من ديسمبر/كانون الأول بقصر الثقافة في إمارة الشارقة.
وتتضمن فعاليات افتتاح الحدث الثقافي الذي يستمر حتى 26 ديسمبر/كانون الاول، تكريم  شخصية المهرجان الفنان الإماراتي عمر غباش، والإعلان عن جائزة جمعية المسرحيين السنوية للفرقة المسرحية المتميزة، وعرض فيلم وثائقي عن المهرجان، يتضمن تاريخه وسيرة ذاتية مقتضبة عن شخصية المهرجان.
ووفقا لصحيفة "الرؤية" الإماراتية تشارك في النسخة الجديدة من المهرجان 7 عروض مسرحية محلية، انتقتها لجنة اختيار العروض من بين عديد الفرق المتقدمة للمشاركة، وسيشاهد جمهور الأطفال مسرحية الافتتاح "المنطاد الطائر" لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني، من تأليف الفنان حميد فارس، وإخراج الفنان محمد حاجي، وتمثيل نخبة من نجوم المسرح الإماراتي.

وتستمر العروض بشكل يومي حتى ختام المهرجان، وبعدها تنتقل العروض إلى مدينة خورفكان، في تقليد سنوي حرصت جمعية المسرحيين على تنفيذه كل عام.
وكانت إدارة جمعية المسرحيين استقبلت 14 طلباً تقدمت به الفرق المسرحية المحلية، من أجل المشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، وتم تشكيل لجنة اختيار العروض التي تكونت من المسرحيين: غنام غنام، ووليد عمران، وزينة ظروف، واختارت العروض المشاركة.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين، رئيس المهرجان، إسماعيل عبد الله إن التظاهرة المسرحية المتخصصة: "تسعى إلى النهوض بمستوى مسرح الطفل في الإمارات، وهذه الدورة ستشهد على مستوى التأليف والإخراج خليطاً مسرحياً نوعياً من الشباب والمخضرمين، في هذا المهرجان الذي ثبّت نفسه كموعد فني سنوي يحرص جمهوره من الأطفال والعوائل الكريمة في الإمارات على حضوره والتفاعل مع عروضه".
ومهرجان الإمارات لمسرح الطفل، تظاهرة سنوية محلية تختص بمسرح الطفل، انطلقت الدورة الأولى منه في العام 2005 وتنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وعدد من المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى.