ستة شعراء على باب لقب 'أمير الشعراء'

السعودي سلطان سبهان الشمري والإماراتية شيخة المطيري والمالي عبدالمنعم حسن محمد والمصريان مبارك سيد أحمد وهبة الفقي والسنغالي محمد الأمين جوب يثرون الحلقة الختامية من البرنامج بحثا عن اللقب.

أبوظبي - تنطلق مساء الثلاثاء عاشر حلقات البث المباشر والحلقة الأخيرة من برنامج "أمير الشعراء"، في تمام الساعة العاشرة مساء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وعبر قناتي "الإمارات وبينونة".

والبرنامج تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في إطار إستراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وستشهد الحلقة منافسة ستة شعراء (شاعرتين و 4 شعراء) وهم: سلطان سبهان الشمري من السعودية، شيخة المطيري من الإمارات، عبدالمنعم حسن محمد من مالي، مبارك سيد أحمد وهبة الفقي من مصر، محمد الأمين جوب من السنغال، والذين سيقدمون روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور علي بن تميم، الدكتور صلاح فضل، والدكتور عبدالملك مرتاض، ومقدمة البرنامج لجين عمران.

وكان الشاعر السنغالي محمد الأمين جوب تقدم في الحلقة التاسعة ما قبل الأخيرة على زملائه الشعراء إثر حصوله على أعلى درجات اللجنة والبالغة 27 درجة من 30 درجة.

وتلاه في الترتيب الشاعر المالي عبدالمنعم حسن محمد والشاعرة الإماراتية شيخة المطيري إثر حصول كل واحد منهما على 26 درجة فيما وحل ثالثاً الشاعر السعودي سلطان سبهان الشمري بعد حصوله على 24 درجة، كما حصل الشاعر المصري مبارك سيد أحمد على 23 درجة، تلته هبة الفقي التي حازت على 20 درجة.

وسيكون هناك 30 درجة من لجنة التحكيم في الحلقة القادمة على أداء الشعراء المتسابقين فيما تم تخصيص 40 درجة لمتابعي البرنامج، حيث يمكنهم التصويت عبر التطبيق الإلكتروني أو الموقع لبرنامج "أمير الشعراء".

وسيغلق باب التصويت في نهاية الحلقة القادمة ليتم بعد ذلك الإعلان ترتيب مراكز الفائزين وتتويج الفائز بلقب أمير أو أميرة الشعراء.