سخرية واسعة من داعية اردني حول سبب خلق العرب!

النائب والوزير السابق محمد القضاة يصف العرب بانهم أساتذة العالم ولم يخلقهم الله من اجل التطوير والتصنيع، في حين اعتبر الدول المتقدمة 'تلامذة يهتدون بهدانا وعليهم العمل'.


القضاة: نحن أمة الهداية، نعمل للموعود فيأتي المشهود


وزير سابق مرتين للاوقاف والشباب وناشط على مواقع التواصل

عمان – اعتبر الداعية والنائب الاردني محمد القضاة ان الله خلق العرب "اساتذة" في الفكر والهداية وجعل من المجتمعات الصناعية المتقدمة "تلامذة يهتدون بهدانا"، وذلك بحسب فيديو متداول بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسبق للقضاة، الذي تولى قبل سنوات وزارتي الأوقاف والشباب، ان نشر فيديوهات مثيرة للجدل والسخرية لكنه لا يزال يتمتع بشعبية في المجتمع الاردني المحافظ من خلال حضوره في وسائل الاعلام ومواقع التواصل.
وذكر القضاة في الفيديو معلقا على المطالبين بنهضة صناعية واقتصادية في العالم العربي "بعض الناس يريدنا ان نصنع الطائرات والسيارات والقطارات ثم ننافس اوروبا واميركا. ما لهذا خلقنا".
واضاف "لأن الله لما خلقنا شعوبا وقبائل جعل منا اصحاب فكر وهدى، وهم العرب. وجعل من الاخرين تلامذة يهتدون بهدانا وعليهم العمل. فيحصل تكامل ما بين فكرنا وعملهم، فيعمُر الكون بشكل عام"!
 وقال القضاة في تفسير جزء من احدى الايات القرآنية (ورفعنا بعضكم فوق بعض درجات) "نحن أمة الهداية، نعمل للموعود فيأتي المشهود. نحن اساتذة العالم"!
وسخر معلقون على وسائل التواصل من حديث القضاة وقارنوا بينه وبين تصريحات سابقة قال فيها ان السلاحف تطعم اولادها بالنظر في عيونهم!