"سكون الجسد" بين الحضور الإبداعي والجماهيري

حوار بصري يعمد فيه كل من أشرف رضا وأيمن لطفي إلى استضافة خصائص وسمات من وسيط الآخر.
الفوتوغرافيا وسيط حاضن لعلامات زخرفية حروفية تستمد زخمها من المدونة الجمالية الشعبية
كسر الحاجز بين ما هو زخرفي وما هو تعبيري

القاهرة ـ في مشهد حاشد حرصت جموع الفنانين والمثقفين على حضور افتتاح معرض "سكون الجسد" للفنانين د. أشرف رضا والمصور العالمي أيمن لطفي بقاعة الزمالك للفن في تعاون فني جديد غير مألوف للوسط التشكيلي المصري وشهد أيضاً حضور كوكبة من الشخصيات العامة.
عن هذه التجربة ذكر د. ياسر منجي "في هذا الحوار البصري يعمد كل من رضا ولطفي إلى استضافة خصائص وسمات من وسيط الآخر، وإدماجها ضمن سمات وسيطه وجمالياته لتصير الفوتوغرافيا وسيطاً حاضناً لعلامات زخرفية حروفية تستمد زخمها من المدونة الجمالية الشعبية بالدرجة الأولى ولتصير اللوحة نسيجاً مفعماً بإشراقات الوسيط الضوئي وحساسيته."
وأضاف "نشهد لدى رضا جرأة الطرح اللوني التي تصل أحياناً لحدود الإطاحة باعتبارات التناغم الظاهري لحساب الحيوية والغنائية مع المحافظة على متانة الصلة بين جزئيات التصميم وعناصره، ونشهد في الآن نفسه لدى لطفي إيغالاً في صميم اللون واصلاً أقصى مداه الحسي أحياناً، حريصاً على استحضار أقصى زهوةٍ له، كاسراً بذلك الحاجز بين ما هو زخرفي وما هو تعبيري."

يذكر أن الإعداد لهذا المعرض استغرق 4 سنوات وهي المرة الأولى التي يُعرض فيها أعمال فنية بتوقيع فنانين، وضم المعرض ما يزيد عن 50 لوحة من القياسات الكبيرة بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال بالأبيض والأسود، ويستمر المعرض حتى ٦ يناير/كانون الثاني ٢٠١٩.