سماعات آيربودز القادمة تخبئ في ثناياها كاميرا

آبل تعمل على إطلاق سماعات آيربودز مزودة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لإتاحة التحكم بالجهاز بالإيماءات في الهواء واستخدامها مع نظارة 'فيجين برو' وغيرها لتحسين تجربة الصوت المكاني.

واشنطن – سيكون الجيل القادم من سماعات آيربودز اللاسلكية مزودا بكاميرا على الأرجح، وفقا للمحلل الشهير المتخصص في شؤون الشركة مينغ-تشي كو.

وتعمل آبل على إطلاق سماعات آيربودز مزودة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مشابهة للكاميرا المستخدمة في عمل تقنية تعرّف الوجه Face ID في هواتف آيفون.

وهناك عدة أسباب تدفع آبل إلى تزويد سماعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها استخدامها مع نظارة "فيجين برو" وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وعلى سبيل المثال: عند مشاهدة فيديو باستخدام نظارة "فيجين برو"  مع ارتداء سماعات آيربودز الجديدة، ستعزز السماعات مصدر الصوت في اتجاه حركة رأس المستخدم لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وقد تتيح السماعات الجديدة المزودة بكاميرا IR أيضًا إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل "التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز"، وقد قدمت آبل بالفعل براءات اختراع في هذا المجال.

لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز

وكانت آبل قد أعلنت حديثًا إيماءات جديدة للرأس للتحكم في سماعات آيربودز برو، ويمكن للمستخدمين ببساطة هز رؤوسهم أو تحريكها جانبًا للتفاعل مع سيري لتنفيذ عدة مهام، مثل التفاعل مع الرسائل وإدارة الإشعارات، والرد على المكالمات دون التفاعل الصوتي مع سيري.

ومن المتوقع أن تبدأ آبل الإنتاج الضخم لسماعات آيربودز الجديدة المزودة بكاميرات بحلول عام 2026.

وستكون شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لآبل، المورد لهذه الكاميرات. ومع ذلك، لا يُعرف إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي في إصدارات برو أو الإصدارات العادية أو كافة الإصدارات.

وستعمل فوكسكون بطاقة إنتاج سنوية تبلغ نحو 18 إلى 20 مليون وحدة، أو وحدتين لكل 10 ملايين وحدة من السماعات، وسيعتمد طلب الكاميرات الفعلي على ظروف السوق، وفقًا لما ذكره المحلل.

وتشير التقارير السابقة إلى أن آبل تعمل على إطلاق نموذجين جديدين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز هذا العام، ولن تصدر ترقية لإصدارات برو حتى عام 2025.