سميرة أحمد تعلن عودتها إلى الشاشة الصغيرة

الفنانة المصرية تعكف في الوقت الحاضر على قراءة عدة سيناريوهات استعدادا للمشاركة في عمل درامي يكسر غياب أكثر من عقد.

القاهرة - فاجأت الفنانة المصرية سميرة أحمد جمهورها في مصر والوطن العربي بخبر عودتها إلى الساحة الفنية قريبا، بعد غياب تجاوز العقد من الزمن عن الشاشة الصغيرة.

وتحرص الفنانة التي تعد واحدة من نجمات زمن الفن الجميل في الوقت الحالي على اختيار العمل التلفزيوني الذي ستعود من خلاله إلى جمهورها.

وقدمت سميرة أحمد طوال مسيرتها العديد من الأعمال الفنية المميزة والهامة، والتي جمعتها بعمالقة الفن، سواء بالتمثيل أو الإخراج، إلا أنها منذ 2010 لم تشارك في أي من المسلسلات التي تم تقديمها طول 13 عاما.

وعن سبب غيابها قالت سميرة أحمد إنه لا يوجد سبب محدد لغيابها طول الفترة الماضية، مشيرة إلى أنها ترحب بفكرة عودتها إلى عالم الدراما، وأنه عرضت عليها عدة سيناريوهات وهي الآن بصدد قرأتها.

وأكدت في تصريحات خاصة لموقع "المصري اليوم" أنها في الفترة الحالية بصدد الاطلاع على أكثر من عمل، موضحة أنها تتحرى الدقة في الاختيار محافظة على تاريخها الفني.

ولم تصرح الفنانة القديرة عن أسماء الأعمال التي عرضت عليها حتى الآن، حيث لفتت إلى أنها لا تريد الإفصاح عنها إلا بعد أن تحدد اختياراتها بالشكل الجيد، قائلة إنها حال الاستقرار على سيناريو عمل سيتم الإعلان عن كل التفاصيل في الإبان.

وتفضل سميرة أحمد العودة إلى الساحة الفنية من خلال الدراما، مشددة على أن العمل الذي ستشارك فيه سيكون قريبا من المجتمع.

وكان آخر الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة سميرة أحمد المسلسل التليفزيوني "ماما في القسم" والذي تم عرضه عام 2010، وشاركها في بطولته الفنان الراحل محمود ياسين وعدد كبير من الفنانين بينهم رانيا فريد شوقي، أحمد وفيق، خيرية أحمد، أيمن عزب، ياسر جلال، وأحمد فهمي.

وتزخر مسيرة الفنانة التي أطفأت شمعتها 88 في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، الفنية بعدد من الأفلام السينمائية المميزة، وجاء من ضمنها 6 أفلام سينمائية بقائمة أفضل مئة فيلم بذاكرة السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد عام 1996.

ويعود تاريخ أول أعمالها التلفزيونية وهو بعنوان "محمد رسول الله" إلى العام 1980، وكانت فيه ضيفة الحلقات.