سواريز يلوم الإصابات لموسمه المخيب مع أرسنال

لاعب الوسط الإسباني يقر بتراجع لياقته البدنية، ويعتبر انضمامه المتأخر الى 'المدفعجية' بمثابة فرصة للتعلم ونسيان فريقه السابق برشلونة.

مدريد - ألقى لاعب الوسط الإسباني دنيس سواريز باللائمة على الإصابات في تراجع مستواه مع نادي أرسنال الانكليزي الذي انضم إليه على سبيل الاعارة من برشلونة الاسباني، مؤكدا تصميمه على مغادرة النادي الكاتالوني هذا الصيف.

وانضم سواريز الى النادي اللندني في كانون الثاني/يناير 2019 لكنه اكتفى بخوض ست مباريات بإشراف مواطنه المدرب أوناي إيمري، منها أربع في الدوري واثنتان في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ولم يؤد سواريز (25 عاما) دورا يذكر في المسابقة القارية التي فوت أرسنال فرصة إحراز لقبها بخسارته في المباراة النهائية أمام مواطنه تشلسي بنتيجة 1-4، علما أن آخر ظهور له بقميص فريق "المدفعجية" يعود الى 10 آذار/مارس الماضي في الدوري أمام مانشستر يونايتد بدخوله احتياطيا الى أرض الملعب، وانتهى اللقاء بفوز فريقه 2-صفر.

وقال سواريز لاذاعة كادينا سير الاسبانية الخميس "في اليوم السادس عشر لوصولي إلى أرسنال لم أكن بنسبة 50 بالمئة (من لياقته البدنية). كان موسما للنسيان ولكن أيضا للتعلم".

وتابع "اعتقدت أني تعرضت لتمزق" في أعلى الفخذ، مضيفا "كنت أتألم كثيرا، ومذذاك تابعت تماريني مع (تناول) الأدوية والتعامل معها (الآلام) بقدر استطاعتي ولكني لم أشعر أني على ما يرام، ولم يعتقد إيمري أني بحالة جيدة. لم أكن مرتاحا".

وأردف قائلا "لا اعتقد أني كنت بنسبة 50 بالمئة من لياقتي".

وعانى سواريز لفرض نفسه في برشلونة بإشراف المدرب إرنستو فالفيردي، وهو يؤكد رغبته - مع نهاية فترة إعارته - بالرحيل عن صفوف بطل إسبانيا في الموسمين الأخيرين، والانتقال الى فريق آخر في "الليغا".

وأوضح "في برشلونة لا أعتقد أني سأحصل على فرصة اللعب باستمرار، وأريد أن أرحل من أجل اللعب"، مضيفا "لا أعرف إلى اين، إلى حيث الأفضل بالنسبة لي. علي ان اتطلع إلى كل شيء. أفكر بالبقاء في الدوري الإسباني، أن اكون قريبا من منزلي والمنافسة في الليغا".

ويرتبط سواريز بعقد مع برشلونة حتى عام 2021، ولكن الفريق اللندني كان يملك خيار التعاقد معه بشكل نهائي مع انتهاء فترة إعارته.