سوريا تحسم تأهلها الى كأس آسيا

المنتخب السوري يحتاج لثلاث نقاط للصعود الى الدور الثالث النهائي من تصفيات المونديال بعد فوزه على المالديفي برباعية نظيفة.

دبي - تأهل منتخب سوريا لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2023 واصبح بحاجة الى 3 نقاط للصعود الى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد فوزه على المالديف 4-صفر الجمعة في الشارقة ضمن الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسجل محمود المواس (28 و45 و71 من ركلتي جزاء) واياز عثمان (34 من ركلة جزاء) اهداف المباراة.

ورفعت سوريا التي حققت فوزها السادس على التوالي، رصيدها الى 18 نقطة لتحافظ على صدارتها للمجموعة الاولى امام الصين الثانية بعشر نقاط والتي تلعب مع الفلبين الثالثة برصيد 7 نقاط الاثنين.

وبقيت المالديف رابعة بست نقاط، وغوام اخيرة من دون رصيد.

وضمن "نسور قاسيون" المشاركة في كأس آسيا للمرة السابعة في تاريخ البطولة والثانية على التوالي، وباتوا بحاجة الى 3 نقاط من آخر مباراتين امام غوام والصين لضمان صعوده للدور الثالث النهائي من تصفيات المونديال.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الآسيوية الثماني وافضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع الضمان التأهل أيضاً مباشرة الى نهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

وخاص المنتخب السوري المباراة بغيابات كثيرة ابرزها في خط الهجوم للثنائي عمر السومة المصاب وعمر خربين الموقوف اتحادياً لمدى الحياة.

وافتتح رجال المدرب التونسي نبيل معلول التسجيل عبر المواس مستفيدا من عرضية متقنة من محمد الحلاق (28).

وتوغل علاء الدالي ليتعرض للعرقلة من قائد المالديف اكرم عبد الغني لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها عثمان بنجاح (34).

واضافت سوريا الثالث بركلة جزاء ثانية احتسبت اثر لمسة يد على المدافع علي سموح سددها المواس بعيدا عن متناول الحارس محمد فيصل (45).

واحتسب الحكم الدولي الاماراتي عمار الجنيبي ركلة جزاء ثالثة لمصلحة سوريا سددها المواس بنجاح وليسجل الهدف الشخصي الثالث (71).

واكملت سوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع مؤيد العجان (85).