'سونيك القنفذ' يحقق إنجازا استثنائيا لأفلام ألعاب الفيديو

فيلم الرسوم المتحركة المقتبس عن الشخصية الرئيسية لشركة سيغا اليابانية يتصدر شباك التذاكر في حادثة نادرة بالنسبة للأفلام المستندة إلى ألعاب الفيديو.


القنفذ سونيك أحد أشهر الشخصيات الخيالية في العالم


أشهر لعبة فيديو في التسعينيات تنتقل إلى الشاشة الكبيرة


سلسلة القنفذ سونيك ثاني أفضل سلسلة العاب فيديو مبيعا في العالم

لوس انجليس - تصدر الفيلم الجديد "سونيك القنفذ" شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع حاصدا 57 مليون دولار، وفق شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 68 مليون دولار عندما يتم تضمين عائدات يوم الاثنين، ما يثبت تسجيل هذا الفيلم استثناء، إذ نادرا ما تتصدر الأفلام المستندة إلى ألعاب الفيديو شباك التذاكر.
الفيلم الذي يخرجه جيف فاولر اول نسخة سينمائية أميركية تنقل الشخصية الكرتونية المأخوذة عن سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة الى الشاشة الكبيرة.
تستند الاحداث، إلى لعبة فيديو يابانية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتم إصدارها عام 1991، وتدور قصتها حول قنفذ أزرق يدعى سونيك قادر على الجري بسرعة تفوق سرعة الصوت، تصادف حياته المسالمة مشاكل مع الطبيب ايغمان، وهو عالم مجنون يحاول احتلال العالم بواسطة الطبيب روبوتنيك، وهو عالم آخر قام بسجن الحيوانات في الروبوتات وسحابة تشاوس إميرالدز السحرية.
يجسد نجم الكوميديا الأميركي جيم كاري شخصية روبوتينك العالم غريب الأطوار الذي يحاول قهر العالم مع جيوشه الروبوتية في ألعاب، ويمنعه القنفذ سونيك من القيام بذلك، والفيلم من تأليف باتريك كيسي وجوش ميلر وأورين يوزييل، وبطولة كل من جيمس مارسدن وتيكا سومبتير وبين شوارتز الذي يلعب دور سونيك.

سونيك القنفذ
سونيك يشتهر بألعابه الشيقة والمثيرة

وكان كاري، الممثل الكوميدي المعروف بأدواره في أفلام مثل "بروس ألمايتي" و"ذا ترومان شو" و"إيس فينتورا" صرح لصحيفة "أوجسبورجر ألجماينه" الألمانية الصادرة السبت أنه يحب عزلته، ويسير في طريقه الخاص.
ويلعب الممثل الأميركي البالغ من العمر 58 عاما، في كثير من أفلامه نوعا من الرسوم الكاريكاتورية البلهاء، مثل شخص لديه سمات مبالغ فيها غريبة أو مضحكة، وتعد الشخصية الرسومية في فيلم "سونيك القنفذ" واحدة منها.
وأكد لمناسبة عرض الفيلم أنه وفي المقابل، هناك جزء في نفسه يحب أن يقدمه
للآخرين، موضحا أنه يفضل أن يظهر هذا الجزء حاليا عبر الرسم، وقال: "يجب
أن أكون مبدعا. بهذه الطريقة استطيع معالجة ما يحدث لي عندما يكسر
أحد قلبي، على سبيل المثال".
بدأ عرض "سونيك القنفذ" يوم الجمعة نفس تاريخ "الفالانتاين" والذي تم ابتكار شخصية سونيك لمناسبته.

الممثل بين شوارتز
الممثل بين شوارتز يجسد شخصية سونيك

وهذه أول مرة يتم فيها طرح قصة "سونيك القنفذ" من خلال السينما الأميركية، وسبق أن قدمت الشخصية في أول مسلسل كرتوني أميركي عام 1993، ثم صدرت سلسلة كرتونية أخرى عام 1996، تبعها فيلم ياباني في نفس السنة.
وفي عام 2014 تم إصدار مسلسل أنمي يعد الأطول للشخصية من بين الرسوم المتحركة السابقة، حيث يتألف من أكثر من 70 حلقة. 
وظهرت شخصية سونيك أيضا في العديد من القصص المصورة ومجلات الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والكمبيوتر والهواتف الذكية إضافة إلى الألعاب المجسمة.
وسونيك هو الشخصية الرئيسية لشركة سيغا اليابانية، ويشتهر بألعابه الشيقة والمثيرة، وسلسلة القنفذ سونيك ثاني أفضل سلسلة العاب فيديو مبيعا في العالم حيث حققت ربحا تجاريا كبيرا في مجال العاب الفيديو.
وتسبب هذا الانتشار التجاري في تحويل القنفذ سونيك إلى أحد أشهر الشخصيات الخيالية عالميا وأشهر لعبة فيديو في التسعينيات.
 وفازت السلسلة بعدد كبير من الجوائز العالمية منها جوائز في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، و"أفضل لعبة مبيعا على أجهزة سيغا" و"أطول سلسلة قصص مصورة عن شخصية العاب فيديو" وغيرها.