سيارة آبل تسابق الزمن للوصول مبكرا الى الطرقات

تقارير نقلا عن شركاء لعملاقة الهواتف الاميركية تتوقع طرح سيارتها ذاتية القيادة في العام 2021، اي عامين الموعد المحدد لظهورها.

واشنطن - يبدو ان الشائعات حول سيارات ابل الكهربائية في طريقها للتحول الى حقيقة في العام 2021، اي قبل الموعد المحدد لظهورها بعامين.

ونقلت تقارير عن أشخاص في الشركات التايوانية التي تعمل على المشروع انه من المفترض طرح السيارة في الربع الثالث من عام 2021.

ووفق للشائعات والأخبار الجديدة فأن المصنعين التايوانيين يستعدون لزيادة إنتاج مكونات سيارة آبل الكهربائية في وقت مبكر من الربع الثاني من العام المقبل.

كما نقلت التقارير ان شركة آبل تختبر سرًا العشرات من النماذج الأولية للسيارات عبر الطريق في كاليفورنيا.

ويستشهد التقرير بمدير في شركة تصنيع تايوانية كبرى قال إن آبل تستهدف الإطلاق في نهاية 2021، أي قبل عامين على الأقل من الخطة الأصلية.

في حين أن كل شيء ممكن، فإن الإطار الزمني السابق مشكوك فيه، خاصة بسبب تأثير الوباء.

من جهة اخرى زعمت تقارير اخرى أن آبل تجري مفاوضات أولية مع موردي إلكترونيات السيارات، مما يشير إلى أن مشروع سيارتها لا يزال في المراحل المبكرة إلى حد ما.

كل شيء ممكن لكن للوباء حسابات اخرى

وأضاف أن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات الشريكة لآبل في صناعة الرقاقات، تعمل مع آبل على تطوير شريحة القيادة الذاتية.

وظهرت على مر السنين العديد من التقارير حول خطط لشركة آبل لتطور مركبة كاملة أو العمل على الذكاء الاصطناعي وتقنيات القيادة المستقلة للمركبات بشكل عام.

وبالنظر إلى أن شركات صناعة السيارات غالبًا ما تعلن عن جميع السيارات الجديدة مقدمًا قبل سنوات، فإن أحد الاحتمالات هو إمكانية معاينة سيارة آبل الكهربائية في أواخر عام 2021، لكن دون إصدارها.

ومن بين المعطيات التي نعرفها عن العربة المنتظرة ان ابل تنوي استخدام الأوامر الصوتية لإخبار السيارات ذاتية القيادة إلى أين يجب الذهاب، حيث تقوم السيارة بالتنقل والقيادة وركن السيارات بشكل ذاتي.

ليس ذلك فقط، فكونه لا يوجد أي تعليمات محددة تلتزم بها السيارة، يمكن إن أخبرت سيارتك أنك تريد الطعام الهندي ان تجد لك أقرب مطعم هندي وتأخذك إليه.

وستفهم السيارة ايضا لغة الايمارات، اذ يمكن لسائق استخدام هاتفه للإشارة إلى مكان معين لركن السيارة.

وتبقى كل هذه التوقعات مجرد تكهنات في انتظار بيان رسمي من ابل.