سيري يتحرر من تبعيته للإنترنت

النسخة المنتظرة من نظام 'اي او اس' ستمكن مساعد آبل الصوتي من الاستجابة للمستخدمين بالاعتماد على التطورات في التعلم الآلي بدلا من إرسال البيانات بعيدا إلى السحابة لتتم معالجتها.

واشنطن - ستحرر ترقية نظام تشغيل اجهزة ابل المنتظرة "اي او اس 15" المساعد الصوتي سيري من ارتباطه بشبكة الانترنت، في تحول فريد من نوعه على صعيد منافسيه.

والجيل القادم من سيري سيكون قادرا على الاستجابة للمستخدمين بالاعتماد على التطورات في التعلم الآلي بدلا من إرسال البيانات بعيدا إلى السحابة لتتم معالجتها.

ورغم انه ان لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، فلن تتمكن من تنفيذ وظائف معينة مثل البحث في الويبت فان سيري سيكون قادرا على اداء مهام التنقل البسيطة مثل التحكم في الموسيقى وفتح التطبيقات وضبط المؤقتات وما إلى ذلك.

ويعتبر الوصول إلى هذه الوظائف في وضع عدم الاتصال خطوة مفيدة لإمكانية الوصول أيضا.

ولن تتوفر هذه الميزة إلا عبر أجهزة آيفون وآيباد العاملة بشريحة "اي 12 بيونيك" أو الأحدث.

ووفقا للعملاقة الهواتف الأميركية فإن الترقية تجعل سيري أسرع أيضا، كما ان معالجة الصوت عبر الجهاز يجعل استخدام سيري أكثر خصوصية.

وهذا التطور المحوري سيعالج هذا أحد أكبر مخاوف الخصوصية للمساعدين الصوتيين، وهو التسجيل الصوتي غير المرغوب فيه.

تطور سيعالج هذا أحد أكبر مخاوف الخصوصية للمساعدين الصوتيين

ولا تتوقف مفاجآة المساعد الصوتي الجديد عند هذا الحد، اذ اعلنت ابل ان سيري سيصل ايضا إلى الأجهزة الخارجية التي تصنعها علامات تجارية اخرى ب كجزء من تحديث نظام "هوم كيدز" الخاص بالشركة

وتقول آبل إن سيري عبر الأجهزة الخارجية يدعم الطلبات الشخصية والاتصال الداخلي وأجهزة ضبط الوقت وأجهزة الإنذار.

واستعرضت أبل شخصًا يستدعي سيري على منظم الحرارة "ايكوبي" ولكن استنادًا إلى العرض التوضيحي الموجز، يبدو أن أجهزة الجهات الخارجية هذه لن تدعم سيري بشكل مباشر من تلقاء نفسها.

وبدلاً من ذلك، ستعتمد على جهاز "هوم بود ميني" الذي سيقوم بإرسال الأوامر الصوتية.

وأكدت أبل ان الشركات المصنعة لهذه الأجهزة لن تتمكن من الاطلاع على أوامر سيري.

من غير الواضح ما إذا كانت الأجهزة الأخرى، مثل "ابل تي في" ستكون أيضا قادرة على العمل كمحور سيري أم لا.