سيلفستر ستالون يظفر بجائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة

بطل فيلم 'روكي' المرشح للأوسكار يملك في رصيده العديد من الجوائز الكبرى، والمهرجان يكرم المخرج المصري داود عبدالسيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.


القاهرة - يكرم مهرجان الجونة السينمائي الذي ينطلق الخميس بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر الممثل الأميركي سيلفستر ستالون بجائزة (الإنجاز الإبداعي)، ليكون بذلك الشخصية الثالثة التي تنال هذه الجائزة بالدورة الثانية للمهرجان.
وقالت إدارة المهرجان في بيان مقتضب الأربعاء "يسعدنا الإعلان عن مشاركة الممثل والمخرج وكاتب السيناريو سيلفستر ستالون في مهرجان الجونة السينمائي حيث سيحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي".
وستالون (72 عاما) بطل فيلم (روكي) الذي رُشح عنه لجائزة الأوسكار يملك في رصيده العديد من الجوائز الكبرى مثل جائزة سيزار من فرنسا عام 1992 وجائزة غولدن غلوب من الولايات المتحدة عام 2016.
وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن منح الجائزة ذاتها إلى كل من المخرج المصري داود عبدالسيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.
وتقام الدورة الثانية من المهرجان في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر/أيلول بمشاركة أكثر من 80 فيلما وبحضور عدد من نجوم وصناع السينما العربية والعالمية. 
ويجتمع بطلا أفلام الحركة العالميان الصيني جاكي شان والأميركي سلفستر ستالون، في مدينة الموصل العراقية للمشاركة لأول مرة في تاريخهما الفني الطويل ببطولة فيلم كوميدي مشترك.
وفيلمهما "إكس بغداد" تدور أحداثه اعن هجوم مسلح تعرضت له محطة تكرير للنفط تديرها شركة صينية في العراق وتحديدا في مدينة الموصل.
وأفاد صناع العمل السينمائي أن ممثلين كبارا في عالم أفلام الأكشن مثل الأميركيين أرنولد شوازنيغر وبروس ويليس والبريطاني جيسون ستاثم على قائمة الانضمام إلى الفيلم الذي يقوده شان وستالون اللذان وصفهما الموقع بـ"الممثلَين القادرَين على إبهار جمهورهما حتى مع تقدمهما في السن".