شارلوك هولمز في نسخة كوميدية على الشاشة

النجمان الكوميديان ويل فاريل وجون سي رايلي يقدمان شخصية المحقق الشهير وصديقه بقالب ساخر في فيلم "هولمز وواتسون".
هولمز أكثر شخصية خيالية ظهورا في السينما
الشخصية الأسطورية ظهرت في 226 فيلما

لوس أنجليس - يلتئم شمل الممثلين الكوميديين ويل فاريل وجون سي رايلي على الشاشة الفضية مرة أخرى في عيد الميلاد في فيلم "هولمز وواتسون"، وهو فيلم ساخر عن القصص الشهيرة للمحققين البريطانيين الأسطوريين للكاتب والطبيب الاسكتلندي سير آرثر كونان دويل ونشرت لأول مرة في عام 1892، وتم تقديمها في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية.
ويقدم الفيلم الذي انطلق الجمعة، الشخصيتين بشكل مختلف تماماً عن الأعمال الفنية الأخرى التي اقتبست قصة تلك الشخصيات حيث نشاهد إضافة الكوميديا المعروفة عن كل من فاريل ورايلي اللذين يظهران في أحداث مليئة بالأمور الكارثية والكثير من الفكاهة.
وتدور أحداث فيلم المخرج ايثان كوهين حول شرلوك هولمز (فاريل) وشريكه الدكتور واتسون (رايلي) اللذين يسعيان للتصدي لمخطط لاغتيال الملكة فيكتوريا.
ويتبنى الفيلم نبرة مختلفة تماما عن القصص البوليسية الكلاسيكية التي ألفها سير آرثر كونان دويل. وقال فاريل إنه منذ البداية تخيل فيلما بنكهة كوميديا ميل بروكس المخرج المشهور بأفلام ساخرة مثل (بلازينغ سادلز) و(يونغ فرانكنشتاين).
وقال فاريل "فيلم هولمز وواتسون يتضمن بعض النكات الذكية لكنه يتضمن أيضا كوميديا المواقف وبعض النكات التي ستجعلكم تحمرون خجلا".
ويعد فيلم "هولمز وواتسون" ثالث تعاون لفاريل ورايلي بعد النجاح الكبير لهما في فيلم "الأخوان غير الشقيقين" (ستيب براذرز)، 2008،  وفيلم "ليالي تالاديغا" (تالاديغا نايتس)، 2013.

وعبر رايلي عن أمله في أن يلقى الفيلم إعجاب محبي هولمز.
وقال "معظم النكات في الفيلم في رأيي تستند على الكتب. نحن نسخر من أمور وردت في الكتب وتم تناولها بطريقة جادة في الكتب، لكننا نتناولها بشكل كوميدي."
ويشارك في بطولة الفيلم بجانب فاريل ورايلي كل من ريبيكا هول وكيلي ماكدونالد ورالف فاينس ولورين لابكوس وهيو لوري وبام فيريس وروب برايدون وغيرهم.
ويتوقع النقاد أن يلاقي الفيلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر خاصة بعد الإيرادات التي حققتها نسختا فيلم "هولمز"، من بطولة روبرت داوني جونيور، وجود لو.
ويعد هولمز أحد أشهر الشخصيات الخيالية على الإطلاق، وحقق الأرقام القياسية في عدد الأفلام التي تناولت شخصيته، فقد ظهر في أكثر من 226 فيلما، محتلا بذلك المرتبة الأولى كأكثر شخصية بشرية خيالية ظهورا في السينما.