شاكيرا في حفل إفتتاح استثنائي بمهرجانات الأرز 

النجمة الكولومبية من أصول لبنانية تفتتح التظاهرة الفنية الساعية الى الحفاظ على المعالم الطبيعية والحضارية والثقافية في 'بلد الارز'.


شاكيرا تعود الى جذورها

بيروت - اختارت لجنة مهرجانات الأرز الدوليّة الفنانة العالمية شاكيرا لإحياء حفل الافتتاح.
وتفتتح النجمة الكولومبية من أصول لبنانية في 13 تموز/يوليو مهرجانات الأرز بمنطقة قضاء بشري الساعية الى دفع عجلة السياحة اللبنانية.
وصنفت اليونسكو باقة من المعالم الطبيعية والأثرية في المنطقة اللبنانية على قائمة التراث العالمي مثل وادي قاديشا وغابة الأرز. 
وتترأس النائبة ستريدا سمير جعجع مهرجانات الأرز الدولية.
وتهدف ستريدا من خلال المهرجان الى توجيه رسالة سلام من لبنان الى العالم وحث المغتربين اللبنانيين والسياح العرب والأجانب على زيارة لبنان في الصيف.
وأعلنت النجمة العالمية شاكيرا أنها ستقوم بإحياء الحفل في اطار جولتها العالمية.

 

شاكيرا في حفلات عالمية

وتوقع صناع التظاهرة الفنية أن يتخطى عدد الحاضرين في حفل الافتتاح 14 ألف شخص.
وسبق لشاكيرا أن زارت مع والديها زحلة اللبنانية .
ونجحت مغنية البوب والروك والمعروفة بإجادتها الرقص الغربي والشرقي على حد السواء خلال مسيرتها الفنية في بيع 60 مليون أسطوانة في أنحاء العالم وحازت على العديد من الجوائز بما فيها جائزتي غرامي، و10 جوائز غرامي لاتينية والعديد من جوائز الموسيقى العالمية، والموسيقى الأميركية وجوائز بيلبورد الموسيقية. 
وأعلنت لجنة المهرجانات ان المنتج وسيم صليبي ساهم في حضور شاكيرا الى المهرجان.
وقال صليبي: "حفل شاكيرا سيكون استثنائيا".
وأضاف المنتج اللبناني "لأن شاكيرا من أصول لبنانية ومن مدينة زحلة بالتحديد، تم الاتفاق معها لتكون نجمة الافتتاح لهذا العام".

شاكيرا في حفلات عالمية

وتسعى لجنة مهرجانات الأرز الدولية الى استقطاب أهم نجوم لبنان والعالم لتحقيق المزيد من الإشعاع والنجاح للحدث الفني.
كما ان التظاهرة الفنية تراهن على الحفاظ على المعالم  الطبيعية والحضارية والثقافية للبنان.
في إيماءة حب واعتزاز برمز الوطن قدم 12 فنانا لبنانيا من مختلف الأطياف أوبريت ضخم بعنوان "الأرزة" في افتتاح مهرجانات الأرز الدولية في دورتها السابقة.
وكان الافتتاح في بلدة بشري اللبنانية التابعة لمحافظة لبنان الشمالي وهي الوحيدة التي تحتوي على محمية تضم ما تبقى من أشجار الأرز رمز لبنان وعلمه.
وشارك في الأوبريت وليد توفيق وغسان صليبا ونجوى كرم ونانسي عجرم ومعين شريف وملحم زين وعبير نعمة وجوزيف عطية ورامي عياش وزين العمر وتانيا قسيس وإيليا فرنسيس.
ووضع الشاعر اللبناني نزار فرنسيس كلمات العمل الذي سرد بطريقة غير مباشرة قصة شجرة الأرز عبر التاريخ وألف الألحان الموسيقي اللبناني الشاب ميشال فاضل.
وكانت رئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية ستريدا جعجع قالت في كلمة الافتتاح "هذا هو لبنان الذي نريده ونحلم به. لبنان الأدب والفلسفة والفن والتراث. لبنان الحضارة والتاريخ الذي هو لكل أبنائه من دون استثناء تحت راية الأرزة".

وأضافت "نحن قوم لا نستسلم بل نبتدع الحلول. وبعد صدور قرار إدراج غابة الأرز الدهرية على لائحة التراث العالمية عام 1998 أعلن الآن إنارتها للمرة الأولى".

شاكيرا في لبنان