شاهدوا 'دراما كوين' للدمية أبلة فاهيتا على نتفليكس

المنصة العالمية للبث التدفقي تقدم مسلسلا جديدا لشخصية كارتونية مصرية معروفة بمحاورتها نجوم الفن.

القاهرة - جذبت الدمية المصرية الشهيرة أبلة فاهيتا منصة نتفليكس العالمية التي قررت عرض مسلسل جديد عنها يحمل اسم "دراما كوين" في 15 مارس/اذار.
أبلة فاهيتا هي شخصية كارتونية مصرية، يقدمها الشاب المصري حاتم الكاشف الذي درس المسرح وهو صاحب الفكرة ويقوم بتجسيد صوتها.
ونشرت منصة نتفليكس البرومو الرسمي للمسلسل والذي ظهر فيه بجانب أبلة فاهيتا وابنتها كارو كل من الفنان باسم سمرة والفنانة دنيا ماهر.  
وتدور أحداث المسلسل الكوميدي حول مغامرات أبلة فاهيتا التي تتحول من مقدمة برامج بارعة ولامعة تحاور نجوم العالم العربي الى دمية طريدة ينبذها المجتمع.

مسلسل كوميدي
مسلسل كوميدي

 والمسلسل من إخراج خالد مرعي، ومن تأليف  حاتم الكاشف بالمشاركة مع محمد الجمل، وينتمي لنوعية الأعمال الدرامية القصيرة والتي تقدم في 6 حلقات فقط.
ويعتبر "دراما كوين" العمل الأول لأبلة فاهيتا، والمصري الثاني على منصة نتفليكس بعد نجاح مسلسل "ما وراء الطبيعة" للفنان أحمد أمين
وقد طرحت "نتفليكس" مسلسل الغموض والإثارة المصري المستوحى من سلسلة روايات الخيال الأكثر مبيعاً في مصر "ما وراء الطبيعة" للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، بتسع لغات بينها العربية، للجمهور في حوالي 190 دولة.
ودارت أحداث"ما وراء الطبيعة" المكون من ست حلقات، في ستينيات القرن الماضي حول مغامرات خارقة للطبيعة لاختصاصي أمراض الدم رفعت إسماعيل، الذي يؤدي دوره الممثل المصري الشاب أحمد أمين.
وخلال المسلسل يحاول اسماعيل جنبا إلى جنب مع زميلته الإسكتلندية ماغي ماكيلوب، التي تؤدي دورها الممثلة اللبنانية البريطانية رزان جمّال، أن يحلّا ألغازا غامضة سواء على أطراف القاهرة أو من عمق الصحراء الليبية.
ومثل المسلسل المصري الأول على "نتفليكس" تحولا في صناعة الترفيه في مصر خصوصا والعالم العربي عموما.
ولطالما كانت مصر مركزا ثقافيا وفنيا رئيسيا في المنطقة مع عشرات الأفلام والمسلسلات من أنواع فنية مختلفة سنويا، غير أن الإنتاج السينمائي في البلاد فقد بريقه في السنوات الأخيرة بعد العصر الذهبي بين أربعينيات وستينيات القرن الماضي.
لذلك يأمل هواة الفنون والثقافة في أن يضخ نمو خدمات البث التدفقي حياة جديدة في صناعة السينما والدراما التلفزيونية وتوسيع جمهور الإنتاجات المصرية حول العالم.