شاومي تلحق باقتدار بقافلة الهواتف المرنة

اول جهاز قابل للطي من العملاقة الصينية الصاعدة يتفرد بامتلاكه اول كاميرا سائلة على الاطلاق في فئته.

بكين – لحقت شاومي رسميا بقافلة الهواتف القابلة للطي باطلاقها "مي ميكس فولد"، لكنها تفردت بمنح جهازها اول كاميرا سائلة على الاطلاق.

ويستخدم الجهاز تصميم الشاشة الكبيرة في الداخل والشاشة الصغيرة في الخارج بشكل يشابه تصميم "سامسونغ غلاكسي زاد فولد" و"هواوي مايت اكس 2".

وطورت شاومي مفصل على شكل حرف "U" أخف بنسبة 27 في المئة من المفاصل التي تستخدمها الأجهزة القابلة للطي الأخرى.

وتأكد العملاقة الصينية إن الشاشة تعرضت لنحو 200000 عملية طي أثناء اختبار الموثوقية، ومن ثم تم زيادتها إلى مليون عملية طي.

ويتميز الجهاز بهيكل مصنوع من المعدن والبلاستيك محمي بطبقات من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش، وبشاشة أساسية داخلية مرنة من نوع أوليد بمقاس 8.1 بوصة، دقة عرضها "2480/1860 وأبعادها "4:3" ومعدل سطوعها 600 شمعة/م تقريبا ومجهزة بتقنياتة دولبي فيزين هاش دي ار.

وعلى الواجهة الخارجية للهاتف توجد شاشة أموليد بمقاس 6.52 بوصة، دقة عرضها 252/840 بيكسلا ومعدل ترددها 90 هيرتزا، يمكن الاعتماد عليها كشاشة أساسية في حال عدم الرغبة بفتح هيكل الهاتف، أو كشاشة لإجراء مكالمات الفيديو والتقاط صور السيلفي.

والأداء المتميز للجهاز يقوم على معالج سنابدراغون 888 المتطور من كوالكوم وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايات وذواكر تخزين داخلية 256 و512 غيغابايت.

ويتم ضمان الأداء العالي لهذه الشرائح من خلال نظام التبريد، وهو مزيج من حجرة البخار الكبيرة، والهلام الحراري وطبقات متعددة من صفائح الغرافيت.

وزودت الشركة الهاتف ببطارية بسعة 5020 ميلي أمبير مقسمة إلى خليتين بسعة 2460 ميلي أمبير، وتقول شاومي: إن نظام الشحن السلكي السريع بقدرة 67 واط يجب أن يمنحك شحنًا كاملاً في 37 دقيقة.

لكن الميزة الاهم لـ "مي ميكس فولد" هي كونه اول هاتف يستخدم تقنية عدسات تحاكي العين البشرية.

وتقنية العدسات السائلة التي تستعين بها شاومي تحاكي كيفية عمل العين البشرية وكيف تركز فورًا على الأشياء على مسافات مختلفة.

وكما يوحي اسم التكنولوجيا الجيدد فهي تشتمل عدسة عادةً على طبقة من السائل ويتم تغيير تركيز العدسة والبعد البؤري عن طريق تطبيق جهد كهربائي.

والتنقية التي تسميها شاومي "بيوينك فوتوغرافي" هي في الأساس سائل شفاف ملفوف بغشاء فائق الرقة يمكنه تغيير انحناء العدسة لتحقيق إعادة التركيز السريع وتقليل التشوه.

وتقول شاومي إنها تسمح بعدسة تليفوتوغرافي بدقة 8 ميغابكسل بمسافة تركيز قريبة تبلغ 3 سنتمتر وتقريب بصري بقدرة ثلاث مرات أو تقريب هجين بقدرة ثلاثين مرة ,

ويتكون باقي نظام الكاميرا من عدسة رئيسية بدقة 108 ميغابكسل مع مستشعر من سامسونغ وعدسة واسعة جدًا بدقة 13 ميغابكسل.

وفضلا عن نظامه التصوري، يتألق الجهاز بنظام صوتي قائم على أربعة مكبرات صوت من "هامرن كاردون".