شباب الأهلي بطلا لكأس الإمارات للمرة العاشرة

النادي الإماراتي يعزز رقمه القياسي في المسابقة برصيد 10 القاب، كما توج بثلاثية الموسم بعدما كان فاز بلقبي كأس الرابطة والكأس السوبر.
الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يسمح بحضور المشجعين بنسبة 30% من سعة استاد هزاع بن زايد

دبي - احتفظ شباب الأهلي بلقب كأس الامارات لكرة القدم واحرزه للمرة العاشرة في تاريخه بفضل ركلتي جزاء اهدته الفوز على النصر 2-1 الاحد في المباراة النهائية التي اقيمت بحضور الجمهور بعد غياب طويل عن المدرجات بسبب فيروس كورونا.
وسجل لشباب الأهلي الارجنتيني فيدريكو كارتابيا(44 و90 من ركلتي جزاء)، وللنصر الجزائري مهدي عبيد (78).
وعزز شباب الأهلي رقمه القياسي في المسابقة برصيد 10 القاب، كما توج بثلاثية الموسم بعدما كان فاز بلقبي كأس الرابطة والكأس السوبر.
وسمح الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بحضور المشجعين بنسبة 30% من سعة استاد هزاع بن زايد في مدينة العين والذي تبلغ قدرته الاستيعابية 25 ألف متفرج.

وجاءت المباراة مثيرة في احداثها، وافتتح شباب الأهلي الافضل في الشوط الاول التسجيل عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم على مدافع النصر يعقوب البلوشي الذي دفع البرازيلي كارلوس ادواردو، وذلك بعد العودة لتقنية فيديو الحكم المساعد "في ايه ار"، ليسدد الركلة كارتابيا بنجاح (44).
وكاد النصر يدرك التعادل بعد دقيقة عبر الاسرائيلي ضياء سبع اثر عمل فردي رائع انهاه بتسديدة صدها حارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر ببراعة (45).
وسدد يوسف جابر اثر ركنية كرة قوية أبعدها مدافع النصر حسين مهدي عن خط المرمى(57).
وادرك النصر التعادل اثر ركنية نفذها محمود خميس وهيأها محمد عايض برأسه الى مهدي عبيد الذي سددها في شباك ماجد ناصر(78).
واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لشباب الأهلي كان بطلها ايضا ادواردو بعد تعرضه للعرقلة من محمد عايض سددها كارتابيا مجددا بنجاح (90).