شباب الأهلي في اختبار الحفاظ على الصدارة

فريق 'فرسان فزاع' يتطلع لتجاوز اثار خسارته لنهائي كأس الرابطة امام النصر، والفوز على ضيفه ومطارده الشارقة.

دبي - يتطلع شباب الاهلي الى تعزيز صدارته عندما يستضيف وصيفه وحامل اللقب الشارقة، الجمعة في قمة المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من دور الذهاب للدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر شباب الأهلي الذي ضمن لقب بطل الشتاء الرمزي الترتيب بفارق 5 نقاط عن الشارقة، لذلك ستكون القمة هامة لهما، الاول للابتعاد بفارق مريح عن ابرز منافسيه، والثاني لتقليصه الى نقطتين فقط.

وسيكون على شباب الاهلي تجاوز اثار خسارته لنهائي كأس الرابطة امام النصر 1-2 في 17 الحالي من جهة، وانهاء عقدته امام الشارقة من جهة اخرى، حيث فشل في الفوز عليه في اخر خمس مباريات أقيمت بينهما في الدوري، منذ ان تخطاه 1-صفر في 9 كانون الأول/ديسمبر 2016.

كما ان شباب الأهلي الذي حل وصيفا للشارقة البطل في الموسم الماضي، خسر الكأس السوبر امام ضيفه الجمعة بركلات الترجيح 3-4 في بداية الموسم الحالي.

واستفاد شباب الاهلي من فتح باب الانتقالات الشتوية في بداية كانون الثاني/يناير لتعزيز صفوفه، حيث ضم المهاجم الاسباني بيدرو كوندي قادما من بني ياس، في حين قطع الشارقة شوطا كبيرا للتعاقد مع لاعب العين السابق وبنفيكا البرتغالي البرازيلي كايو فرنانديز والذي قد يكون متواجدا في القمة.

ويفتقد الشارقة صانع العابه البرازيلي ايغور كورنادو للإصابة، وهو الامر الذي ساهم في تراجع نتائجه وتخليه عن الصدارة لصالح شباب الأهلي بعدما عجز عن الفوز في اخر 3 مباريات (خسارتان وتعادل).

وينتظر النصر الثالث (23 نقطة) الذي يستضيف بني ياس الحادي عشر (11 نقطة) الخميس في افتتاح المرحلة أي تعثر لشباب الأهلي للاقتراب اكثر من الصدارة التي يبتعد عنها بفارق 6 نقاط.

ودخل النصر الفائز في آخر 3 مباريات بقوة على خط المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1986، وهو يأمل تخطي بني ياس في مواجهة خاصة لمدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش امام فريقه السابق.

وقال يورتشيتش الذي نقل النصر من المراكز الاخيرة الى الثالث منذ ان استلم قيادته في تشرين الأول/أكتوبر بديلا للبرازيلي كايو زاناردي "مواجهة بني ياس خاصة بالنسبة لي، فقد سبق وان دربته في الموسم الماضي، وقد خضت موسما اكثر من رائع مع هذا النادي الذي احترمه كثيرا".

وحذر يورتشيتش لاعبيه من الركون الى التتويج الأخير بكأس الرابطة "مباراة بني ياس خطيرة علينا، لانه بعد الفوز بلقب تقل درجة التحفيز بالنسبة للاعبين".

ويحل الجزيرة الرابع (23 نقطة) الخميس ايضا ضيفا على عجمان العاشر (13 نقطة)، في حين ستكون مهمة العين الخامس (21 نقطة) اسهل بمواجهة خورفكان الأخير برصيد 4 نقاط والذي فشل في تحقيق اي فوز حتى الان.

ويلعب الجمعة أيضا الظفرة السادس (20 نقطة) مع الفجيرة الثاني عشر(10 نقاط)، والوحدة الثامن (17 نقطة) مع حتا الثالث عشر قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

وكان الوحدة الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الشتوية بضم الكونغولي بول-خوسيه موبوكو من ستاندر لياج البلجيكي، والكوري الجنوبي لي ميونغ (سيول)، خميس إسماعيل (الوصل) وفارس جمعة (الجزيرة).