شباب الأهلي في دائرة المنافسة على اللقب

فريق 'فرسان فزاع' يصعد للمركز الثالث مؤقتا، وينعش حظوظه في حجز مقعد في دوري الابطال الموسم المقبل بعد فوزه الصعب على ضيفه الفجيرة.

دبي - صعد شباب الأهلي الى المركز الثالث موقتا بعد فوزه الصعب على ضيفه الفجيرة 3-2 في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع شباب الأهلي رصيده الى 43 نقطة بفارق نقطة أمام النصر ونقطتين أمام الشارقة الذي تراجع الى المركز الخامس قبل مباراته مع بني ياس في ختام المرحلة الاحد.

ومع بقاء ثلاث مراحل على ختام البطولة، يتنافس شباب الأهلي والنصر والشارقة على احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل (مقعدان مباشران ومقعدان في الملحق).

وفاجأ الفجيرة الذي يعاني للبقاء ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة صاحب الارض بالتقدم بهدفين، الأول وهو الاسرع له هذا الموسم وسجله البرازيلي دوغلاس كوتينيو بعد مرور 134 ثانية، والثاني عبر النيجيري عبد العزيز اولابي (32).

وقلص البرازيلي ايغور جيسوس الفارق (39)، قبل ان يقوم الاوزبكستاني جلال الدين ماشاريبوف بعرض منفرد قبل أن يهدي محمد جمعة كرة هدف التعادل (51)، ثم حصل على ركلة جزاء سددها البرازيلي كارلوس ادواردو وصدها حارس مرمى الفجيرة عبدالله التميمي ببراعة(79).

لكن الدولي الاوزبكستاني الذي كان اصاب في الشوط الاول القائم (31) ثم العارضة (34)، سجل هدف الفوز برأسية اثر ركنية مع نهاية المباراة (90).

وقال المدرب مهدي علي الذي لم يخسر فريقه تحت قيادته في اخر 20 مباراة في كافة المسابقات، إن "الفجيرة صعب الامور علينا بعدما تقدم بهدفين، كما دافع بشكل جيد، واشكر لاعبي فريقي الذين قدموا مجهودا كبيرا للعودة بالمباراة ثم الفوز".

وتابع" الفوز اعطانا دفعة قوية قبل مباراتنا مع النصر في النهائي (كأس المحترفين)"في 9 نيسان/ابريل.

وحقق النصر الفوز الاول على ملعب العين منذ فبراير/شباط 2011 عندما اسقطه بثلاثة اهداف سجلها الاسرائيلي ضياء السبع (37) والبرازيلي غابريال سيلفا (79) والارجنتيني سيباستيان تيغاليبو (88)، مقابل هدف لبندر الاحبابي (45).

واهدر البرتغالي انتونيو جوزيه كارفاليو ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 12 بعدما تصدى لها حارس العين خالد عيسى.

ورفع النصر رصيده الى في المركز الرابع الى 42 نقطة، وبقي العين سادسا وله 37 نقطة.

وتقدم الاتحاد كلباء للمركز السابع على حساب مضيفه الوحدة بعد فوزه عليه بهدف احمد النقبي في الدقيقة 26.

وزاد وضع حتا الاخير صعوبة بتعادله مع ضيفه الظفرة بهدفي البرازيلي جوناتاس دي جيسوس (45 و53 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للسنغالي ماخيتي ديوب (8)ومحمد إسماعيل (76).